fbpx
الراية الرياضية
العربي والشمال في لقاء الصدارة.. والأهلي وقطر لتحسين المراكز

مواجهتان متكافئتان بدوري كرة السلة

 متابعة – رجائي فتحي:

تقام مساء اليوم الأحد مواجهتان متكافئتان في دوري كرة السلة وذلك في الجولة قبل الأخيرة من البطولة ويلعب في المباراة الأولى الأهلي مع قطر وتقام في الخامسة والنصف مساءً، تليها في السابعة والنصف مساءً مواجهة تجمع بين الشمال والعربي .. وتلعب المباراتان بصالة نادي الغرافة.

وعقب مباراتي اليوم سوف يتوقف الدوري بسبب استعدادات العنابي لمواجهتي السعودية يوم ٢٠ فبراير الجاري في جدة ثم يوم ٢٣ من نفس الشهر مع إيران في طهران في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس آسيا في العام المقبل ٢٠٢١.

في المباراة الأولى والتي تجمع بين الأهلي ونادي قطر وهي مباراة «تحصيل حاصل»، بعد أن تأكد خروج الثنائي من سباق البحث عن مقعد في المربع الذهبي للعب على لقب بطولة الدوري، ويخوض الأهلي اللقاء وفي رصيده 20 نقطة، في المركز السادس ويتفوق على القطراوي بنقطة واحدة حيث يمتلك نادي قطر 19 نقطة في المركز السابع.

وستأتي المواجهة قوية ومثيرة رغم أنها لتحسين المراكز، حيث إن كل فريق سيلعب من أجل التحضير للاستحقاقات المقبلة في الموسم الحالي، وستكون فرصة كبيرة للأجهزة الفنية للفريقين لتجهيز أكبر عدد من اللاعبين لمباريات الكؤوس.

في المباراة الثانية يلتقي المتأهلان لمرحلة البلاي أوف الشمال والعربي حيث إن كلاً منهما ضمن اللعب على لقب الدوري دون النظر إلى نتيجة لقاء اليوم والمواجهة الأخيرة لكل منهما في البطولة، ويسعى كل فريق أن يحقق الانتصار من أجل أن يكون في وضعية أفضل بعد عودة الدوري.

ويمكن لأي من الفريقين أن يحقق الانتصار في هذه المباراة نظراً للتكافؤ الكبير بين الفريقين، وكذلك وجود عدد كبير من اللاعبين الأقوياء الذين يراهن عليهم المدربان التونسي حاتم مملوك مدرب العربي والمغربي حسن حشاد مدرب الشمال من حيث وجود أسماء كبيرة ومتميزة سواء بالنسبة للمحترفين أو المواطنين.

وتضم تشكيلة العربي من اللاعبين المواطنين أصحاب الخبرة مثل خالد سليمان ومعمر تالا وأيضاً لاعب المنتخب خالد رشدي ومعه كريستيان كاسيس بالإضافة إلى المحترفين ميروسلاف تاديتش وكيفين جالوي ومحمد حرات الذي يعتبر واحداً من أفضل المحترفين في البطولة.

في حين تضم تشكيلة الشمال أيضاً عمر عبد القادر وثنائي العنابي فارس ادفيك وأمير موجيك مع عبد القادر كوسار والمحترفين الثلاثة جورج وميخيل وارون ميشيل وهم يمثلون قوة كبيرة بالفريق ساهمت في تأهله لهذه المرحلة المهمة جداً وهى مرحلة البلاي أوف واللعب على لقب الدوري حيث يلعب بعد نهاية القسم الثاني الأول مع الرابع ثم الثاني مع الثالث والفائزان يلعبان على اللقب.

ويدخل العربي والشمال مباراة اليوم ورصيد كل منهما ٢٦ نقطة وإن كان الشمال لعب مباراة أكثر حيث إن هذه المباراة الأخيرة له في الدوري في حين أن العربي باق له مباراة ثانية وأخيرة أمام الوكرة في ختام الدوري وبالتالي لو فاز الشمال اليوم سوف ينفرد بالقمة لحين لعب العربي لمواجهته الأخيرة مع الوكرة أما لو فاز العربي فسوف ينفرد بالقمة ويحسم أمر المركز الأول لمصلحته.

ويتصدر العربي الدوري برصيد 26 نقطة ولعب 14 مباراة .. يليه فريق الشمال برصيد 26 نقطة ولعب 15 مباراة في حين يأتي في المركز الثالث الريان 26 وأكمل مبارياته .. ثم الوكرة 24 نقطة والغرافة 23 نقطة وباق لكل منهما مباراتان، ثم الأهلي ورصيده 20 نقطة وقطر 19 نقطة والخور 18 نقطة والسد 16 نقطة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X