fbpx
الراية الرياضية
اليوم اللقاء الأول لفريقنا مع دار كليب بالكويت

طائرة الشرطة تبدأ الخليجية بمواجهة بحرينية

الكويت ـ جابر أبوالنجا: موفد لجنة الإعلام الرياضي:..

تنطلق اليوم منافسات البطولة 37 للأندية للرجال للكرة الطائرة الخليجية في الكويت بمشاركة ستة فرق وهي الشرطة بطل قطر والكويت الكويتي والهلال السعودي والسيب العماني ودار كليب البحريني والعين الإماراتي، وتقام منافسات البطولة بنظام دوري من دور واحد ويحصد اللقب الفريق الأكثر تحقيقا للنقاط أو الانتصارات، ويستهل الشرطة مشواره في البطولة ابتداء من الخامسة مساء اليوم بمواجهة من العيار الثقيل حيث يلتقي مع دار كليب البحريني، وهي مواجهة ثقيلة نظرا لأن الفريق البحريني هو حامل لقب آخر بطولة خليجية أقيمت في الدوحة عام 2017، وبالتالي فمهما كان مستوى الفريق البحريني حاليا فمازال هو الفائز بآخر لقب ويدشن منافسات هذه النسخة من أجل الدفاع عن لقبه.

وحرصت إدارة فريق الشرطة بقيادة عدنان الهتمي رئيس جهاز الكرة الطائرة في الشرطة على أن يسافر الفريق إلى الكويت قبل انطلاق البطولة بثلاثة أيام حتى يستطيع اللاعبون التأقلم مع أجواء البطولة خاصة أن كل فرق البطولة تقيم مع بعضها البعض في فندق واحد، بالإضافة إلى أن الجهاز الفني كان يرغب في أداء مباراة ودية في قبل انطلاق البطولة سواء في الدوحة أو هنا بالكويت ولكن نظرا لانشغال كل الفرق بمنافسات بطولة الدوري القطري وكذلك انشغال الفرق هنا بالاستعداد للبطولة حال دون خوض هذه المباراة واكتفى الفريق بأداء تدريبات يومية بدون الحصول على راحة.

الجدير بالذكر أن بعثة الشرطة يترأسها عدنان الهتمي رئيس جهاز الكرة الطائرة ومعهراشد محمود العبدالله نائبا لرئيس الجهاز ومحمد آدم وحسن محمد إداريان واللاعبون: جوزيف بورسلاف وسلامى موسيس ومحمود عصام وجون شيجيبو ومحمد إسماعيل عبدالله وناجي محمود ومحمد إسماعيل خوزبات ، ونادر أبو بكر ويوسف اغلاف ودانس محمد المسلماني وولينر انريكي رجار وعثمان عبدالواحد وجووجيو نيتو، ويقود الفريق جهاز فني بقيادة المدرب الأرجنتيني داميان أريدوندو، ومعه مساعده رينيه لونا.

3 مباريات

وقد حددت اللجنة المنظمة للبطولة إقامة ثلاث مباريات يوميا بحيث تلعب الفرق الستة فقبل مواجهة الشرطة مع دار كليب، يلتقي في الثالثة عصرا السيب العماني مع الهلال السعودي، بينما تختتم مواجهات اليوم بلقاء الكويت الكويتي مع العين الإماراتي في السابعة مساء، وتقام جميع المواجهات على صالة نادي الكويت الكويتي المنظم للبطولة

عدنان الهتمي:

الـمبـاراة الأولى صعبة ومـهمة

قال عدنان الهتمي رئيس جهاز الكرة الطائرة في الشرطة إن حديثي مع اللاعبين والجهاز الفني يركز على أمر واحد وهو التركيز على مباراة اليوم فقط، لأنه لابد من التفكير في هذه البطولة خطوة بخطوة، ولا يمكن التفكير أبعد من هذا، خاصة أن المباراة الافتتاحية أو الأولى في أي بطولة تكون هي أصعب خطوة لأنها تعطي انطباعا لما يمكن أن يحققه الفريق.

وأضاف قائلا: فريق دار كليب البحريني من الفرق صاحبة الخبرات في البطولات الخليجية، ويكفي أنه يخوض هذه البطولة وهو حامل لقب آخر نسخة أقيمت في 2017 التي كانت في الدوحة، وبالتالي فهو فريق يملك ثقافة الفوز بالبطولات.

وقال عدنان الهتمي: إن صفوف فريق الشرطة مكتملة وثقتنا فيهم كبيرة للغاية، وهم قادرون على أن يقدموا عروضا قوية ولكن النتائج دائما تعتمد على حالة التوفيق التي تصاحب اللاعبين في مثل هذه البطولات الكبيرة.

راشد العبدالله:

المستويات غامضة

وجه راشد محمود العبدالله نائب رئيس الجهاز الشكر إلى نادي قطر للتعاون وموافقته على دعم الفريق باللاعب يوسف اغلاف ليشارك مع الشرطة في هذه النسخة للبطولة الخليجية كلاعب محترف خليجي، وقال إن هذا هو نموذج التعاون بين الأندية القطرية.

وأضاف أن صفوف فريق الشرطة حاليا مكتملة وبالرغم من أن نادر أبو بكر كابتن الفريق مازال تحت العلاج ولم يشف تماما من الإصابة، إلا أن الجهاز الفني بقيادة المدرب الأرجنتنيني داميان وجد أنه من الأفضل أن يتواجد مع الفريق ربما يلحق بالمباريات والفريق في حاجة إلى خبرته.

وقال راشد العبدالله: إن الحديث عن المنافسات ومستوى الفرق لا يمكن الحديث عنه قبل انطلاق البطولة ولابد أن نشاهد مباريات الجولة الأولى على الأقل حتى نتعرف على المستويات الحقيقية للفرق على أرض الواقع، ولكن الأمر المطلوب من لاعبينا هو التركيز وتقليل نسب الأخطاء قدر الإمكان.

الاجتماع الفني يضع اللمسات الأخيرة

استقر الجهاز الإداري لفريق الشرطة خلال الاجتماع الفني الذي تم أمس بحضور مسؤولي جميع الفريق أن يخوض المباريات بطاقمين، الأساسي اللون الأزرق الكامل، بينما سيكون اللون الاحتياطي هو الأبيض بالكامل.

الجدير بالذكر أنه تم خلال الاجتماع الفني مراجعة بيانات جميع اللاعبين المسجلين في القوائم النهائية لكل فريق والتي تشمل لاعبا محترفا أجنبيا وآخر محترفا خليجيا، وتم التأكيد خلال الاجتماع الفني على كافة النواحي التنظيمية والإدارية بما فيها مواعيد التدريب الرسمية لكل فريق، وكذلك أوقات الذهاب للملعب قبل المباريات، مع ضرورة الالتزام بالروح الرياضية بين جميع الفرق.

6 فرق بدلاً من ثمانية

تم تغيير نظام البطولة التي كانت تشارك فيها ثمانية فرق وتم تقليصها إلى ستة فقط، فقد كان النظام القديم يقضي بمشاركة حامل اللقب للدفاع عن لقبه بالإضافة إلى بطل الدوري في بلده، وكان كذلك يسمح النظام القديم بمشاركة ناديين من البلد المنظم وهما الفريق المنظم وكذلك حامل لقب بطولة الدوري، ولكن تم تعديل وتغيير هذا النظام للاكتفاء بستة فرق بمعدل فريق من كل دولة من الدول الخليجية الست.

وتم تقليص الفرق المشاركة إلى ستة فرق بعد أخذ رأي العديد من المدربين المشاركين في البطولات الخليجية والذين أوضحوا أن اللاعبين يخوضون عددا كبيرا من المواجهات في فترة زمنية قصيرة وهذا ما يعرضهم للإصابات ولتراجع المستوى الفني.

كما أن اللجنة التنظيمية أقرت في وقت سابق إقامة المنافسات بنظام المجموعتين بمشاركة ثمانية أندية للدراسة وبعد الرجوع إلى رأي الفنيين تم العودة من جديد لاقتصار المنافسات على ستة أندية بدءا من النسخة الحالية التي تنطلق اليوم.

المشاركة الثانية للشرطة

تعتبر هذه هي المشاركة الثانية لفريق الشرطة بالبطولات الخليجية وكانت المرة الأولى في عام 2015 في جدة وجاء وصيفا واحتل المركز الثاني خلف الريان الذي فاز باللقب بفارق شوط واحد فقط لصالح الريان، ويأمل الشرطة في المشاركة الثانية أن ينال اللقب خارج الحدود، ويشارك الشرطة هذه المرة بصفته بطلا للدوري القطري الموسم الماضي.

وصول جميع الفرق

اكتمل عقد الأندية المشاركة في النسخة 37 لبطولة الخليج لرجال الكرة الطائرة حيث كان فريق دار كليب آخر الأندية التي وصلت أمس، وكذلك السيب العماني والعين الإماراتي، وكان فريق الهلال السعودي وصل يوم الأربعاء الماضي.

رصد المنافس الأول

حرص الجهاز الفني للشرطة على متابعة آخر المواجهات الرسمية التي خاضها دار كليب في الدوري البحريني وهو بطل الدوري العام الماضي، ولكنه خسر في نهائيات الدوري هذا الموسم أمام الأهلي ليفقد الفرصة في المنافسة على اللقب للعام الثاني على التوالي، ويحاول تعويض خسارته المحلية من خلال البطولة الخليجية ويضم الفريق بين صفوفه العديد من العناصر المتميزة.

فريق الشرطة جاهز

خاض فريق الشرطة تدريبين بالأمس كان الأول من العاشرة والنصف صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا على الصالة الفرعية في نادي الكويت، بينما كان التدريب الثاني من الرابعة والنصف مساء إلى السادسة مساء ولكن على الصالة الرئيسية التي تقام عليها المباريات في نادي الكويت، وقد تدربت جميع الفرق على هاتين الصالتين بالأمس.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X