الراية الرياضية
فرانكفورت يواجه لايبزيج.. وبريمن يقابل دورتموند

كأس ألمانيا ينتظر هفوات الكبار

برلين – أ ف ب:

تتطلع أندية بايرن ميونيخ البطل ولايبزيج الوصيف وبوروسيا دورتموند إلى بلوغ الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم، عندما تخوض اختبارات متفاوتة في ثمن النهائي أمام هوفنهايم واينتراخت فرانكفورت وفيردر بريمن على التوالي.ويستضيف بايرن فريق هوفنهايم غداً بمعنويات عالية بعدما ارتقى إلى صدارة ترتيب الدوري بفوزه الكبير على مضيفه ماينز 3-1، مستفيداً من تعادل لايبزيج المتصدر السابق مع ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 2-2.

لكن مهمة النادي البافاري، لن تكون سهلة أمام هوفنهايم الذي أسقطه 2-1 على ملعبه أليانز أرينا في ميونيخ في المرحلة السابعة من البوندزليجا في الخامس من أكتوبر الماضي ملحقاً به الهزيمة الأولى هذا الموسم.ويحل لايبزيج ضيفاً اليوم على إينتراخت فرانكفورت، بطل المسابقة العام 2018، في اختبار لا يقل صعوبة واضعاً في ذهنه زيارته الأخيرة لملعب «كوميرتس بنك» في ليفركوزن قبل عشرة أيام عندما خسر صفر-2 في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري عندما مني بهزيمته الثالثة هذا الموسم والتي كلفته تقليص الفارق إلى نقطة واحدة بينه وبين بايرن ميونيخ قبل أن يسقط في فخ التعادل أمام بوروسيا مونشنجلادباخ في المرحلة العشرين ويتخلى عن الصدارة للنادي البافاري.وبدوره، يطمح بوروسيا دورتموند، حامل اللقب عام 2017، إلى استغلال صحوته ومستوياته المميزة في الآونة الأخيرة، عندما يحل ضيفاً على فيردر بريمن المتعثر وصاحب المركز السادس عشر في الدوري بعدما مني بست هزائم في مبارياته السبع الأخيرة.

ويستضيف شالكة سادس الدوري هيرتا برلين الثالث عشر اليوم بعد أربعة أيام على لقائهما بالملعب الأولمبي في العاصمة برلين ضمن المرحلة العشرين من الدوري والذي انتهى بالتعادل السلبي.وفي المباريات الأخرى، يحل كايزرسلاوتن ضيفاً على فورتونا دوسلدورف، باير ليفركوزن على شتوتجارت، فيرل على يونيون برلين وساربروكين على كارلسروي، علماً أنه في حال التعادل يتم الاحتكام إلى شوطين إضافيين ومن ثم ركلات الترجيح.

ايلسانكر ممنوع من مواجهة لايبزيج

فرانكفورت – د ب أ:

كشف نادي إينتراخت فرانكفورت السبب وراء عدم مشاركة الوافد الجديد شتيفان ايلسانكر في مباراة الفريق أمام ناديه السابق لايبزيج اليوم.

وقال متحدث باسم النادي أمس الاثنين إن السبب في ذلك هو وجود فقرة في عقد ضم اللاعب النمساوي تمنع لعبه أمام ناديه السابق في هذه المباراة.

وبناء على هذه الفقرة يتعين على المدير الفني لفرانكفورت، ادي هوتر، التخلي عن ايلسانكر في مباراة ثمن نهائي كأس ألمانيا أمام لايبزيج.

دورتموند جهز إيمري

دورتموند – د ب أ:

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم إمكانية مشاركة الوافد الجديد إيمري تشان كان في مباراة الفريق أمام فيردر بريمن في إطار دور الستة عشر في بطولة كأس ألمانيا اليوم. وقال لوسيان فافري، المدير الفني لدورتموند، إن كان «تدرب بشكل طبيعي تماماً، وعلينا أن نتحدث حول ما إذا كان جاهزاً للعب، فهذا وارد».يشار إلى أن اللاعب الجديد القادم من يوفنتوس الإيطالي في موسم الانتقالات الشتوي، لم يشارك في مباراة دورتموند أمام يونيون برلين.

دورتموند يستعيد لمسته التهديفية

برلين – رويترز:

استعاد بوروسيا دورتموند لمسته التهديفية محرزاً 15 هدفاً في المباريات الثلاث التي خاضها بعد انتهاء العطلة الشتوية للدوري الألماني في يناير الماضي.وحقق انضمام المهاجم النرويجي الصاعد إيرلينج هالاند (19 عاماً) إلى الفريق مردوداً طيباً بالفعل لتتعزز آماله في الفوز بلقب الدوري بعد أن هز المهاجم الشاب الشباك مرتين خلال الفوز 5-صفر على أونيون برلين ليرفع رصيده إلى سبعة أهداف في ثلاث مباريات. وقال لوسيان فافر مدرب دورتموند «إنه سريع وقوي ويمكنه تحقيق الكثير.. سيتحقق كل هذا تدريجياً وسيصبح أفضل أيضاً».موقف درامي في فيردر بريمن في الموسم الماضي اعتبر المدرب فلوريان كوفيلدت منقذا لفيردر بريمن لكن مع خسارة الفريق ثماني مرات في آخر عشر مباريات خاضها في الدوري أصبح بطل ألمانيا الأسبق يواجه مشكلة وكذلك مدربه.وبعد هزيمته 2-1 أمام أوجسبورج أصبح فيردر بريمن في المركز 16 بين فرق دوري ألمانيا (18 فريقا) وهو مركز يفرض عليه المشاركة في تصفيات النجاة والهبوط.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X