المحليات
اعتماد دولي لمستوى تأمين مصادر إنتاج النفط والغاز

الأمن الصناعي يحصل على الأيزو 28000

المقدم العطية: الارتقاء بمستوى تأمين المنشآت النفطية

الدوحة – قنا:

حصلت وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للأمن الصناعي على شهادة الاعتماد الدولي الأيزو 28000 المعنية بالجودة في سلسلة الإمدادات المتصلة، الخاصة بالأمن الصناعي.

وأكد المقدم خليفة محمد العطية مدير إدارة الأمن الصناعي أن هذه الشهادة تعد اعتماداً دولياً لمستوى الخدمات الأمنية التي تقوم بها الإدارة في تأمين مصادر إنتاج النفط والغاز بالدولة.. مضيفاً أن الحصول على شهادة الأيزو 28000 خطوة هامة في طريق تطوير الإدارة من أجل الرقي بمستوى تأمين المنشآت النفطية، بما يحقق ويعزز النجاح الأمني في إطار الدور المنوط بها.

وأشار المقدم العطية في تصريح صحفي عقب تسلمه الشهادة من السيدة جينوس شريعتي سكرتير أول بالسفارة البريطانية بالدوحة ومدير هيئة التجارة والاستثمار البريطانية، إلى مراحل عملية الحصول على شهادة الأيزو بدءاً من مرحلة الدراسة والتقييم، ومروراً بمرحلة التحضير لعملية التطبيق، يلي ذلك توثيق نظام الجودة، وتطبيق النظام الموثق، وبعدها مرحلة التدقيق الداخلي للنظام، لتختتم بمرحلة التدقيق الخارجي والحصول على شهادة الأيزو.

ومن جانبها قالت السيدة جينوس شريعتي إن حصول الإدارة العامة للأمن الصناعي بوزارة الداخلية القطرية على شهادة الأيزو 28000 يعد إنجازاً كبيراً يضع الأمن الصناعي القطري في مرتبة متقدمة دولياً، ويجعله محل ثقة فيما يخص تأمين مصادر إنتاج النفط والغاز دولياً.

وأضافت في تصريح مماثل أن دولة قطر من الدول القلائل التي حصلت على هذه الشهادة التي تعبر عن العمل الجاد الذي تقوم به وزارة الداخلية القطرية في تأمين هذا المرفق الحيوي عالمياً.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X