ثقافة وأدب
في مهرجان يضم العديد من الفعاليات المتنوعة

«الوسمي».. يعزز مكانة كتارا كوجهة سياحية

 

الدوحة – الراية:

 تستعد المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» لإطلاق «الوسمي» مهرجان حدائق كتارا « في الفترة ما بين 18 إلى 22 فبراير الجاري، حيث تحتضن تلال كتارا الجنوبية على مدى خمسة أيام فعاليات المهرجان الذي يقام لأول مرة في دولة قطر والمنطقة.

وتسعى كتارا إلى تعزيز مكانتها المرموقة كوجهة سياحية بارزة في قطر والمنطقة، عبر سعيها المتواصل لتقديم فعاليات مبتكرة تجمع بين الثقافة والسياحة والترفيه. وفي هذا السياق أعرب د. خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام لكتارا عن سعادته بإطلاق «الوسمي» مهرجان حدائق كتارا الذي يعتبر الأول من نوعه في قطر والمنطقة ، مشيراً إلى أن إطلاق كتارا لهذا المهرجان يؤكد سعيها المتواصل إلى تقديم كل ما هو مبتكر، ليس فقط على مستوى نوعية الفعاليات والمهرجانات التي تقدمها على مدار العام ، ولكن أيضاً على مستوى أبعاد المهرجان نفسه، سواء كانت السياحية أو الثقافية أو الترفيهية ، وهو ما يعزز مكانة كتارا كوجهة سياحية بارزة في قطر والمنطقة. موضحاً أن كتارا حرصت أن يكون المهرجان ثرياً بباقة جميلة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والترفيهية والفنية المتميزة، وأن يشكل فرصة يتعرف من خلالها الزوّار على التصاميم الفاخرة لمختلف أشكال الحدائق والجنائن من خلال احتوائه على تصاميم حدائق عالمية من بريطانيا وفرنسا واليابان والهند وقطر، متوجهاً بالشكر للجهات الراعية للمهرجان وهي المجلس الوطني للسياحة (الراعي الرسمي)، والخطوط الجوية القطرية الراعي الرسمي، وشركة أوريدو الراعي الفضي.

الحديقة الفرنسية

من جانبها قالت سلام الشوا نائب أول الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصالات والإعلام في الخطوط الجوية القطرية: يعد المهرجان فرصة فريدة للزوار لمشاهدة حدائق مذهلة من جميع أنحاء العالم في مكان واحد في تلال كتارا. وأضافت نحن في الخطوط القطرية متحمسون بشكل خاص لكشف النقاب عن الحديقة الفرنسية للخطوط الجوية القطرية، والمستوحاة من تطوير حدائق القصر التقليدية في فرنسا والعلامة التجارية للخطوط الجوية القطرية.

الحفاظ على البيئة

فيما، أعربت السيدة موزة خالد المهندي مدير إدارة الخدمة المجتمعية والرعايات والإعلام الاستراتيجي في شركة أورويدوOoredoo حرص الشركة على المشاركة في دعم ورعاية مهرجان حدائق كتارا كشريك الاتصالات الرسمي للمهرجان، مشيرة إلى أن أورويدو تسعى من خلال دعمها للمهرجان للمساهمة في نشر الوعي لدى أفراد المجتمع بأهمية الحفاظ على بيئة وتعزيز المساحات الخضراء.

فعاليات متنوعة

من جهة أخرى، يوفر «الوسمي» مهرجان حدائق كتارا مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة والعروض منها العروض الخيالية الحية المستوحاة من كل وجهة من الحدائق العالمية، بالإضافة إلى سوق الزهور، حديقة الفنون التي تم تخصيصها لتضم أنواعاً مختلفة من الفنون مثل الجرافيتي والكاريكاتير يشارك فيها الفنانون برسم مباشر أمام الجمهور، إلى جانب العديد من المسابقات والورش التي ستقام وسط أجواء طبيعية ساحرة، لتقديم تجربة مشوقة للجمهور بمختلف أطيافه وتوفر له فرصة ثمينة للاستفادة والاستمتاع.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X