الراية الرياضية
الإثارة تتواصل اليوم على كورنيش الدوحة

صراع الجونيور يدشن انطلاقة مهرجان الدشة

متابعة – صابر الغراوي:..

انطلقت، صباح أمس، فعاليات مهرجان «الدشة» في نسخته الثالثة الذي يفتتح به نادي الدوحة للرياضات البحرية موسمه الرياضي الجديد 2020، من خلال برنامج حافل لتلبية رغبات هواة الرياضات البحرية بجميع أنواعها التقليدي منها والحديث والذي يستمر حتى مساء يوم السبت المقبل.

وشهد المهرجان في يومه الأول حضور جميع قيادات النادي يتقدمهم خليفة السويدي رئيس النادي وصلاح المناعي نائب الرئيس وأعداد هائلة من الجماهير العاشقة للرياضات البحرية أو الراغبة في الانضمام إلى هذه الرياضات المثيرة.

وشهد يوم أمس إقامة العديد من الفعاليات الرسمية وغير الرسمية حسب البرنامج المقرر سلفاً، حيث كانت البداية مع الفعاليات غير الرسمية للجماهير العديدة التي حضرت إلى موقع السباقات على الكورنيش، حيث حرصت أسرة النادي على استغلال الحضور الجماهيري الذي وصل إلى المنطقة للاستمتاع باليوم الرياضي للدولة ونظمت لهم العديد من السباقات الخاصة بالأطفال والكبار على حد سواء.

وتضمنت السباقات الجماهيرية والفعاليات البحرية تحديات خاصة في الأرجوميتر وبعض سباقات اللياقة البدنية ومنافسات الهيدروبايك والشراع الحديث «كويست»، بالإضافة إلى الكاياك والبريخة.

وانطلقت رحلة السباقات في المهرجان بداية من الساعة العاشرة صباحاً من خلال ماراثون الشراع الحديث (قارب الليزر + الأوبتمست) حيث كانت الانطلاقة من مقر النادي في الحي الثقافي كتارا والتي استمرت حتى الساعة الواحدة ظهراً.

أما السباقات الرسمية فبدأت بالتحدي الأقوى في اليوم الأول والخاص بمنافسات الدراجات المائية جونيور (فئة الواقف – فئة سبارك) الجولة الأولى فامتد برنامجها من السابعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً، حيث كانت البداية مع عمليات الفحص الفني للدراجات المائية المشاركة لفئة الجونيور واقف على الكورنيش بجوار الشيراتون، قبل أن ينطلق السباق الرئيسي الأول في العاشرة صباحاً، وتلاه السباق الرئيسي الثاني في الثانية مساء.

وأعرب خليفة السويدي رئيس نادي الدوحة للرياضات البحرية، عن سعادته الكبيرة بالنجاحات الكبيرة التي تحققت في اليوم الأول لمهرجان الدشة في نسخته الثالثة.

الدرويش والشرشني والمناعي يتصدرون فئة الجالس

السويدي يحصد العلامة الكاملة في الجونيور واقف

أسفرت نتائج السباقات الرئيسية لفئة الجونيور واقف، والتي شارك فيها 4 متسابقين، عن فوز غانم خليفة السويدي بالمركز الأول برصيد 40 نقطة بعدما فاز بالسباقين الأول والثاني، وتلاه أحمد يوسف الزيارة في المركز الثاني برصيد 27 نقطة بعدما فاز بالمركز الثاني في السباق الأول ، والمركز الثالث في السباق الثاني، ثم يوسف محمد الدرويش في الترتيب الثالث برصيد 24 نقطة بعدما فاز بالمركز الرابع في السباق الأول والمركز الثاني في السباق الثاني، وتلاه محمد أحمد عبدالرحمن الزيارة في المركز الرابع بالترتيب العام بعدما فاز بالمركز الثالث في السباق الأول والمركز الرابع في السباق الثاني.

وأسفرت نتائج فئة جونيور جالس التي أقيمت أمس أيضاً وشهدت مشاركة 18 متسابقاً، عن فوز يوسف الدرويش بالمركز الأول بزمن قدره 66.02 دقيقة، وتلاه في المركز الثاني علي سلمان الشرشني بزمن 67.53 ، ثم إبراهيم صلاح المناعي في المركز الثالث بزمن 68.30 ، وفي المركز الرابع عبدالله البخاري، ثم غانم السويدي في الترتيب الخامس.

مساحات متساوية لـ 27 شركة قطرية

المنتجات الوطنية على كورنيش الدوحة

أقامت العديد من الشركات الوطنية معارض خاصة على كورنيش الدوحة بجوار موقع السباقات لعرض منتجاتها الوطنية التي تتعلق بالبحر وسباقاته وكل الأشياء التي تلزم رواد البحر من الملابس وغيرها.

وتستمر هذه العروض طوال أيام المهرجان، حيث تم بالفعل تخصيص مساحات متساوية خاصة لهذه الشركات على الكورنيش وبدأت منذ أمس الأول في عرض هذه المنتجات أمام الجمهور.

ووصل عدد الشركات التي تعرض منتجاتها إلى 27 شركة دفعة واحدة وشهدت إقبالاً كبيراً من الجماهير المتابعة للمنافسات، فضلاً عن المتسابقين أنفسهم الذي حرصوا على الاستفادة من الخصومات والعروض التي قدمتها هذه الشركات.

وركزت أسرة نادي الدوحة لرياضات البحرية في اختيارها لأنشطة المهرجان وتوقيته مركزة على الجانبين الاقتصادي والمجتمعي إضافة إلى الجانب الرياضي باعتبار أن كل المصانع التي لها علاقة بالرياضات البحرية كانت حاضرة في المهرجان وبالتالي يكون لها دور في أنشطته كما أن الشركات تتطلع للاستثمار وتوسيع نشاطها خلال مختلف سباقات الموسم الرياضي الحالي. وتضم قائمة الشركات والمؤسسات والمصانع الراعية للمهرجان مع وزارة الثقافة والرياضة واليوم الرياضي للدولة، كلاً من شركة ريان للمياه الطبيعية والدار مارين والعامة للتكافل والمكتب الهندسي الخاص، وسيلفر فيش، والدرية وغيص مارين وقطر فيش ومؤسسة سبيد مارين، وشركة دكير لصيانة السفن، وشركة الصبانة لبيع أدوات الصيد البحرية والبرية، وشركة سردال الجنوب للصيانة والتجارة.

برنامج اليوم الثاني للمهرجان

يبدأ برنامج فعاليات اليوم الثاني لمهرجان الدشة في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأربعاء من خلال الفعاليات البحرية المتنوعة والتي تشمل ( أرجوميتر ولياقة بدنية والهيدروبايك والشراع الحديث «كويست» والكاياك والبريخة).

ويُخصص جزء كبير من برنامج اليوم لمشاركة المدارس بالمهرجان وذلك لمدة ثلاث ساعات كاملة بداية من التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً.

وفي تمام الساعة الثالثة عصراً تنطلق مسابقة «حداق» والتي تستمر لمدة ساعتين وحتى الخامسة مساء.

أما فيما يخص سباق سبارك للجونيور فمن المقرر انطلاقته في الثالثة عصراً ولمدة ساعة حيث ينتهي في الرابعة موعد مراسم التتويج الخاصة بالفائزين.

برودة الأجواء لم تمنع الإقبال الجماهيري الكبير

على الرغم من برودة الطقس الذي شهدته البلاد يوم أمس، خاصة على كورنيش الدوحة الذي يستضيف فعاليات ومنافسات النسخة الثالثة من مهرجان الدشة، إلا أن الإقبال الجماهيري على المهرجان كان جيداً للغاية، بعدما حرصت أعداد كبيرة من الجماهير على حضور جانب من المنافسات البحرية التي أشعلت كورنيش الدوحة في ظل المنافسة القوية والتحدي الكبير بين الكثير من المتسابقين المشاركين.

خلال البطولتين العالميتين للفروسية في ميدان لونجين

تجربة فريدة لكبار الشخصيات في الشقب

الدوحة – الراية :

يُقدّم الشقب، عضو مؤسسة قطر، تجربة استثنائية وفريدة من نوعها للضيوف من كبار الشخصيات لتتناسب مع جودة البطولتين العالميتين للفروسية التي ستقام في ميدان لونجين في الشقب.

البطولة الأولى، هي واحدة من أهم البطولات في الرزنامة العالمية للفروسية منذ انطلاقها عام 2013، والتي ينتظرها الجميع مرة كل سنة، وهذه البطولة هي بطولة الشقب الدولية للفروسية برعاية لونجين، والتي ستبدأ من 27 إلى29 من الشهر الحالي. تليها مباشرة بطولة من فئة الخمس نجوم، وهي الجولة الافتتاحية لـ»جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز» والتي ستنطلق من 5 إلى 7 مارس.

يوفر الشقب مزايا حصرية لخيمة كبار الشخصيات التي صُممت خصيصاً لأصحاب هذه الفئة، وكذلك منطقة مخصصة لكبار الشخصيات داخل مبنى الشقب والتي تناسب ضيوف هذه الفئة والشخصيات البارزة.

ونظراً لأهمية بطولات الفروسية القادمة، فقد تم توزيع المقاعد بشكل ملائم داخل خيمة كبار الشخصيات، حيث قسمت كما يلي: طاولات كبار الشخصيات في الصف الأمامي، وطاولات كبار الشخصيات في الصف الخلفي، حيث تضم الطاولة الواحدة ستة مقاعد تطل مباشرة على ميدان لونجين في الشقب. كما تقع طاولات كبار الشخصيات داخل مبنى الشقب في الطابق الثاني، وتضم الطاولة الواحدة ستة مقاعد. يمكن حجز الطاولة بأكملها، أو حجز مقعد واحد.

تُمنح تذكرة فئة كبار الشخصيات في باقة جذابة ومتميزة وفقاً لفئة التذكرة المشتراة. تعتبر هذه فرصة مناسبة للشركات والمؤسسات لإهداء شركائهم في العمل أو زبائنهم المهمين تجربة حصرية لا مثيل لها.

«الميني جولف» يتألق على شاطئ كتارا

الدوحة – الراية:

كعادته السنوية نظم اتحاد الجولف فعاليات متنوعة على شاطئ كتارا، حيث تم وضع ملاعب الميني جولف التي شهدت إقبالاً كبيراً من المشاركين والمشاركات، خاصة الأطفال على الاستمتاع بالجولف.. وحرص الاتحاد على تعريف المشاركين بقواعد اللعبة وأهم ما يميز لاعب الجولف والخصائص التي يتمتع بها كل ملعب. ومنذ الصباح الباكر توافد المشاركون في فعاليات كتارا على ملاعب الميني جولف وحرصوا أيضاً على التقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة المحببة للجميع.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X