fbpx
الراية الرياضية
ورشة عمل بشأن أكاديمية الكارتينج التي تدشن قريباً بالتعاون مع أسباير

بصمة قطرية في الجلسة الختامية لإقليمي السيارات

المناعي يلتقي مع رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الجمعية العمانية بالسلطنة

مسقط – أحمد سليم : موفد الراية

عقد عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي رئيس اتحاد السيارات والدراجات النارية اجتماعات ثنائية مع الفرنسي جون تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، والعميد متقاعد سالم علي خليفة المسكري رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسيارات على هامش اجتماعات المؤتمر الإقليمي السادس لرياضة السيارات بدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا «مينا» التي تستضيفه العاصمة العمانية مسقط، بحث خلالها سبل التعاون المشترك وسبل تطوير رياضة السيارات بصورة عامة ورياضة الكارتينج بصورة خاصة في المنطقة، لاسيما وأن الاجتماعات تتزامن مع استضافة سلطنة عمان للبطولة الأولى لتحدي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكارتينج.

وشارك وفد قطر في فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر (مينا)، الذي تستضيفه سلطنة عمان، بمشاركة 20 دولة الأعضاء «مينا»، وبحضور الفرنسي جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات وعدد كبير من خبراء رياضة السيارات على مستوى العالم .

وشهد اليوم الثاني مناقشة خطط وبرامج الاتحاد الدولي لتنظيم الفعاليات بطريقة احترافية، وتعزيز ودعم رياضة السيارات من خلال وسائل السوشيال ميديا المختلفة، وذلك من أجل مواكبة التكنولوجيا والوصول إلى جميع الفئات بصورة أسرع وأسهل.

واختلف الحاضرون في الجلسة العامة التي كانت بعنوان «إدارة الفعاليات والتعاملات التجارية» على مخاطر استخدام وسائل السوشيال ميديا في التسويق للفعاليات الرياضية، خاصة أنها قد تكون ضارة في بعض الأحيان، لكنهم اتفقوا في النهاية على ضرورة إدارتها بطريقة سليمة للاستفادة من إيجابياتها.

وبحثت الجلسة الطرق المثلى لإدارة الفعاليات وكيفية تسويقها وتحقيق مدخولات، فضلًا عن فن التعامل مع الجماهير خلال الفعاليات، بالإضافة إلى بناء قاعدة من المتطوعين المشاركين في هذه الفعاليات ومنحهم الخبرات التنظيمية والنفسية في الوقت نفسه للتعامل مع المواقف المختلفة خاصة فيما يتعلق بالحوادث.

وأكدت الجلسة أن الاتحاد الدولي يدعم كل الاتحادات المحلية ويلزمهم على اتباع وسائل السلامة خلال تنظيم الفعاليات، حيث شددت على ضرورة أن يكون لكل اتحاد أو جمعية تابعة للاتحاد الدولي للسيارات خطط استباقية لمواجهة الحوادث أثناء الفعاليات، وكذلك خطط للرعاية اللاحقة بعد السباقات.

كما ناقش المشاركون خلال ورش العمل الأربع التي شهدها اليوم الثاني سبل تطوير البيئة المحيطة بالسباقات، وتناولوا أكثر من موضوع في هذا الإطار مثل توفير وسائل الأمن في الراليات ووضع خطط لدعم السلامة للمتسابقين ولإدارة الأزمات والتأمين وتغطية الحوادث.

وتناولت ورش العمل خطة عمل الاتحاد الدولي وسبل التطوير الفني لسباقات تسلق الهضاب للسيارات، وضرورة توافر التأمين اللازم للمتسابقين والحفاظ على حياتهم خلال البطولات، إضافة إلى مناقشة كل ما يتعلق ببطولات الانجراف «الدريفت» ومحاولة تأمينها وتحديد الشروط التي يجب أن تتوفر فيها، فضلا عن التطرق إلى موضوع الكروس رود والخاصة بالمواهب الصغيرة وكيفية الاهتمام بها وتنميتها.

وسوف تترك قطر بصمتها من خلال الجلسات الختامية اليوم للمؤتمر حيث يقدم عمر الحمد مسؤول الفعاليات في الاتحاد القطري للسيارات ورشة عمل يتحدث خلالها حول الأكاديمية القطرية للكارتينج، والتي سيتم تدشينها قريبًا بالتعاون مع أكاديمية أسباير، ومن المقرر أن يخرج المؤتمر اليوم بالعديد من القرارات والتوصيات التي سيتخذها المشاركون حول تنظيم البطولات والسباقات المقبلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فضلًا عن المقترحات والأفكار التي تم طرحها لتطوير رياضة السيارات سواء في المنطقة أو في مختلف دول العالم.

رئيس الاتحاد الدولي يطمئن على آخر الاستعدادات

السلطنة جاهزة لانطلاق بطولة الكارتينج

قام جون تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، بزيارة الجمعية العمانية للسيارات، للاطلاع على آخر الاستعدادات وحلبة الكارتينج التي ستستضيف يومي غد الخميس وبعد غد الجمعة أول بطولة رسمية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا «مينا».

وبدأت زيارة تود برفقة سالم المسكري رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسيارات و سليمان الرواحي مدير الجمعية، بتفقد مرآب الصيانة، و جال في كافة الأجنحة وتحدث مع الفنيين والسائقين من مختلف الفئات، كما تعرف على قواعد الأمن والسلامة للمتسابقين المطبقة في الحلبة.

وبعد ذلك قام رئيس الاتحاد الدولي بزيارة مكاتب الجمعية ومن ثم اطلع على مضمار البطولة وتابع بعض من التدريبات التي يجريها المتسابقون استعدادا لانطلاق البطولة، وأبدى إعجابه بمسارات الحلبة مميزة والمتعرجة، الأمر الذي من شأنه أن يساعد على التنافسية وإظهار قدرات المتسابقين خلال السباقات.

واعتبر تود أن سباقات الكارتينج هي مستقبل رياضة السيارات، خاصة أنها تقدم المواهب الحقيقية في عالم رياضات السيارات، معبرًا عن سعادته بخروج بطولة الكارتينج الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى النور بعدما كانت مجرد فكرة في اجتماعات العام الماضي.

على حلبة الجمعية العمانية للسيارات

فريق قطر خاض تدريبه الأول في مسقط

خاض فريق قطر للكارتينج تدريبه الأول على حلبة الجمعية العمانية للسيارات بمدينة العرفان في مسقط، التي تقام عليها البطولة وذلك بحضور عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية الذي حرص على دعم الفريق وتحفيزه لتقديم أفضل ما لديهم بالبطولة، كما حضر عمرو الحمد مدير الفريق والمشرف على الفعاليات في اتحاد السيارات.

ومن المقرر أن يواصل فريق قطر اليوم التجارب على سياراتهم للإطلاع على مسارات المضمار، ودخول أجواء المنافسة، قبل انطلاق البطولة يوم غد الخميس بمنافسات الفرق حيث يشارك فريق قطر في فئة RD1 من خلال فريقين حيث يضم الفريق الأول فيصل محسن اليافعي والفريق الثاني حسين أحمد، فيما يضم الفريق الثاني عمر اسوت وحسن أحمد ، ويخوض فريق قطر منافسات الفردي يوم الجمعة القادم التي تشهد سباق السرعة لمدة 20 دقيقة.

اليافعي سائق فريق قطر :

نمتلك الخبرات وجاهزون للمشاركة في البطولة

أكد السائق فيصل محسن اليافعي المشارك مع فريق قطر في بطولة تحدي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكارتينج، أنه جاهز للمشاركة في البطولة التي تقام للمرة الأولى على مستوى «المينا» خاصة أنه شارك في العديد من البطولات وهذه المرة اتحاد السيارات أعطانا الفرصة للمشاركة ونشكرهم على هذا الدعم الكبير لفريق قطر وأيضا لرياضة الكارتينج.

وأضاف: التجهيزات كانت جيدة من خلال التدرب على حلبة لوسيل على مستوى اللياقة البدنية، وهذه ليست المرة الأولى للمشاركة في هذه الفئة ونسعى لتحقيق نتائج جيدة في هذه السباقات، خاصة أننا نمتلك الخبرات التي تؤهلنا للمنافسة وإن كانت البطولة صعبة في ظل المشاركة الدولية الكبيرة وكون البطولة تقام في سلطنة عمان التي تضم سائقين مميزين ويعرفون جيدًا حلبتهم، وأمس بدأنا التدريب على الحلبة ونسعى للتعود على الأجواء قبل انطلاق التدريبات الرسمية.

السائق عمر اسوت : سنخوض البطولة بدون ضغوط

 

قال عمر أسوت سائق فريق قطر أنه سعيد للغاية للمشاركة في بطولة تحدي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكارتينج التي تشهد مشاركة دولية كبيرة وهو ما يحفزنا لتقديم الأفضل وننتظر انطلاق المنافسات بشغف.

وأكد أسوت على جاهزيته وفريق قطر للمشاركة في البطولة خاصة بعد أن تدرب لمدة شهر داخل وخارج حلبة لوسيل للوصول لأفضل مستوى قبل المشاركة الرسمية الأولى، مشيرًا إلى أنه سبق وأن حقق المركز الأول في بطولة الريد بول للكارتينج وحقق المركز الأول ولكن الآن اكتسب المزيد من الخبرات التي سيستفيد منها في هذه البطولة التي تمثل أهمية كبيرة لنا.

وأضاف: الآن أعمل على دراسة المنافسين من خلال مشاهدة بعض الفيديوهات حول مشاركتهم السابقة ونسعى لتقديم أفضل ما لدينا في هذه البطولة التي نخوضها بدون أي ضغوط قد تؤثر علينا وهو الأمر الذي عملنا عليه خلال الفترة الماضية. 

اليوم افتتاح بطولة الكارتينج

تفتتح اليوم على حلبة الجمعية العمانية للسيارات بطولة تحدي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكارتينج في الخامسة مساء بتوقيت الدوحة، بحضور عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية والفرنسي جان تود رئيس الاتحاد الدولي.

وتم افتتاح المركز الإعلامي للبطولة التي تشهد حضورًا قويًا من الإعلاميين الممثلين لمختلف وسائل الإعلام الذين وفدوا لتغطية اجتماعات فعاليات المؤتمر الإقليمي والبطولة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X