الراية الرياضية
في لقاء مفتوح مع الإعلام على هامش السوبر الإفريقي .. سفراء المونديال التاريخي :

عاصمة الرياضة العالمية جاهزة للحدث الكبير

متابعة – حسام نبوي :

كالعادة دائمًا وفي مثل هذه الأحداث الرياضية الكبرى التي تستضيفها الدوحة ، عاصمة الرياضة ، يكون لسفراء مونديال 2022 دور بارز في الترويج لقطر وإظهار مدى جاهزية الدوحة لاستضافة المونديال التاريخي الذي يقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط .

وقدمت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن تنفيذ مشاريع بطولة كأس العالم قطر 2022، سفراء مونديال 2022 لوسائل الإعلام والجماهير مساء أمس باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة على هامش مباراة نهائي السوبر الأفريقي الذي يجمع بين الزمالك المصري والترجي التونسي وهي البطولة التي تستضيفها الدوحة للعام الثاني على التوالي .

وتواجد أمس قبل انطلاق المباراة النهائية كل من النجم الكاميروني الكبير صامويل إيتو ونجوم الكرة القطرية خالد سلمان وإبراهيم خلفان وأحمد خليل ومبارك مصطفى والإعلامي الزميل محمد سعدون الكواري .

الجـديـر بالذكر أن اللجنة العليا أطلقت عام 2018 برنامج السفراء الذي يتعاون مع عدد من أبرز نجوم كرة القدم للمساعدة في تنفيذ وترويج العديد من برامج الإرث، وإلقاء الضوء على مشاريع البنية التحتية المرتبطة باستضافة مونديال 2022. وإلى جانب جهودهم داخل قطر، يضطلع سفراء اللجنة العليا بأدوار في دول المنطقة لإبراز التقدم الذي تحرزه برامج إرث المونديال مثل الجيل المبهر، برنامج المسؤولية المجتمعية الذي يستضيف أنشطة كرة القدم من أجل التنمية، ونجح إلى الآن في الوصول إلى أكثر من نصف مليون مستفيد في مجتمعات مهمشة حول العالم.

وتحدث السفراء عن استضافة الدوحة للسوبر الإفريقي والنجاح الباهر للمباراة فيما يلي :

صامويل إيتو :

قطر جاهزة لاستضافة المونديال غداً

أكد النجم الكاميروني صامويل إيتو بالأجواء الرائعة التي للسوبر الإفريقي في الدوحة وقال في تصريحات إعلامية : نحن كأفارقة مسرورن جدًا لإقامة مباراة كأس السوبر الإفريقي لكرة القدم بالعاصمة القطرية الدوحة التي سوف تستضيف بعد عامين نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وبالمناسبة أتوجه بالتهنئة إلى دولة قطر لموافقتها على إقامة هذا الحدث الكروي الإفريقي على أرضها لمدة ثلاثة أعوام متوالية ونحن مسرورون دائما بالعودة إلى هنا.

وشدد إيتو على أن دولة قطر جاهزة كليا على جميع النواحي والأصعدة والمستويات لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022..

وقال سفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث: إذا كانت كأس العالم ستنطلق غدًا فإن دولة قطر جاهزة لهذا الحدث الكبير لأنها قطعت أشواطًا متقدمة جدًا وبعيدة في تجهيز البنية التحتية وبناء المنشآت الرياضية كما أن الملاعب التي سوف تقام عليها مباريات البطولة العالمية جاهزة مسبقًا وهي طبعا ملاعب رائعة.

إبراهيم خلفان :

التنظيم القطري غنيّ عن التعريف

قال إبراهيم خلفان نجم الكرة القطرية السابق: قطر حظيت على إعجاب الكثير في تنظيم البطولات والمباريات الكبرى وشهدت عدة منافسات سابقة ونجحت نجاحًا كبيرًا اليوم نحن في كأس السوبر الأفريقي ووضحت ملامح النجاح منذ قبل انطلاق البطولة , فقطر تستعد بقوة لمونديال 2022 لذلك تأخذ هذه التجارب كبروفات مسبقة للمونديال .

وأضاف قائلاً: اكتسبنا العديد من الخبرات من تنظيم مثل هذه البطولات الكبرى ومن الجيد أن يكون النهائي عربيًا بين فريقين كبيرين في الوطن العربي وهو ما جعل للمباراة من طبيعة خاصة أستمتع بها الجميع داخل الملعب في أجواء رائعة . وأعرب إبراهيم خلفان عن سعادته بالمشاركة في الترويج للقاء الأفريقي الكبير مؤكدًا على دعم السفراء لجميع الأحداث الرياضية الكبرى ونفخر بهذه المشاركة الجيدة.

أحمد خليل : البطولات الكبرى تؤكد نجاحاتنا المتميزة

قال أحمد خليل : المباراة كانت قمة عربية أفريقية بين ناديين مميزين على مستوى الوطن العربي، العالم العربي يتابع هذا اللقاء على أرض الدوحة، فالكرة الأفريقية تتقدم بقوة إلى الأمام . وأضاف قائلاً: تنظيم مثل هذه التظاهرات الكبرى يكسبنا خبرات عديدة في كافة المجالات قبل مونديال 2022، نجاح مثل هذه البطولات أكبر دليل على أننا في الطريق الصحيح لتنظيم مونديال استثنائي يفخر به الجميع، كأس العالم في قطر سيكون له طابع خاص.

خالد سلمان :

نجاح التنظيم رسالة لكل العالم

أعرب خالد سلمان نجم منتخب قطر السابق سفير مونديال 2022 عن سعادته البالغة بتنظيم الدوحة للسوبر الأفريقي للموسم الثاني على التوالي وهذا ليس غريبًا على دولة قطر تنظيم كبرى التظاهرات الرياضية، ونجاح التنظيم رسالة إلى كل العالم بقدرة قطر على تنظيم مونديال مثالي عام 2022 .

وقال خالد سلمان على هامش نهائي السوبر الأفريقي مساء أمس : نحن دائمًا ننقل صورة طيبة كسفراء بلجنة المشاريع والإرث مع المجموعة الموجودة سواء على مستوى النجوم المحليين أو العالميين نحاول أن نكون على قدر الحدث وعلى قدر المسؤولية . وأضاف قائلاً: تنظيم قطر للسوبر الأفريقي للمرة الثانية على التوالي يمثل لنا مسؤولية كبيرة وإثبات على النجاح التام لتنظيم كبرى التظاهرات والجاهزية التامة للدوحة لاستضافة المونديال فالمباراة بها مسؤولون كبار على مستوى القارة الأفريقية والآسيوية وأيضًا من الفيفا والكل يرى استعدادات الدوحة للمونديال وهذا مايدعو للفخر.

محمد سعدون الكواري : السوبر امتداد للنجاحات الكبيرة

قال محمد سعدون الكواري : إن اللجنة العليا للمشاريع والإرث ظلت دوما تعمل التحضير بصورة متميزة للحدث الكبير كأس العالم 2022 ، مشيرًا إلى أن إضافة كل من يستطيع أن يسهم ويقدم كل ما هو مفيد لاستضافة استثنائية وفريدة من نوعها لبطولة تعتبر بكل المقاييس هي الأكبر في الساحة الرياضية وتحتاج بكل تأكيد لتضافر الجهود. وأكد الكواري أن تنظيم واستضافة بطولة السوبر يعتبر امتدادًا لنجاحات قطر في استضافة كبرى البطولات، وأنها تعد أهم الأحداث الرياضية في هذا التوقيت، وتابع : الحضور الجماهيري الكبير للمباراة والتنظيم المتميز لهذا الحدث وجد الإشادة الكبيرة من الجميع .

مبارك مصطفى :

الإبداع ليس جديدًا على قطر

أكد مبارك مصطفى السنياري على جاهزية قطر لاستضافة مونديال 2022 بكل جدارة مؤكدًا على أن استضافة السوبر الأفريقي ليس اختبارًا فقطر اعتادت على مثل هذه البطولات الكبرى , نحن قمنا بتنظيم كأس العالم للأندية مؤخرًا الإبداع في تنظيم السوبر ليس بغريب أو صعب مانسعد به هو التجمع العربي وهذا هو الأهم بالنسبة لنا .

وأضاف قائلاً: وجود أبطال أفريقيا على أرض المونديال يلقي الأضواء علي الدوحة , أي شخص متواجد في المباراة وصلته رسالتنا بشكل مباشر بأن دولة قطر جاهزة للمونديال .

واختتم قائلاً: لابد أن نقدم الأفضل من بطولة إلى الأخرى فالتميز عندنا شيء أساسي وإن شاء الله مونديال 2022 سيبهر العالم .

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X