fbpx
فنون وثقافة
في ثالث أعماله السيمفونية .. ناصر سهيم ل الراية :

اللؤلؤة.. تمزج بين النهمة والموسيقى الكلاسيكية

إطلاق جلسات غنائية لدعم المواهب الجديدة

«اجا الليل» تتخطى حاجز المليون مُشاهدة على اليوتيوب

الفلهارمونية تستعد لحفل نجوم الأغنية العربية

كتب- محمود الحكيم:

كشف نائب المدير التنفيذي لأوركسترا قطر الفلهارمونية ناصر سهيم عن مجموعة من المشاريع الفنية التي يستعد لها خلال الفترة المقبلة، حيث انتهى من تأليف سيمفونيته الأوركسترالية الثالثة والتي تحمل اسم «اللؤلؤة»، مؤكداً في حوار خاص ل  الراية  أنها تجمع بين فن النهمة والموسيقى الكلاسيكية، فضلاً عن أغنية جديدة تحمل اسم «حلم العمر». من جهة أخرى أعلن سهيم عن إطلاقه جلسات غنائية شهرية مُصوّرة يستضيف فيها نجوم الغناء في قطر بالإضافة إلى مواهب قطرية واعدة بهدف دعمهم وتقديمهم للجمهور من خلال تلك الجلسات. فضلاً عن تقديم أوركسترا قطر الفلهارمونية حفلاً غنائياً ضخماً لأغاني عمالقة الفن العربي. فإلى نص اللقاء:


• بداية .. ما جديدك على صعيد الأوركسترا؟

– انتهيت من تلحين معزوفتي الأوركسترالية الثالثة بعنوان «اللؤلؤة» وهي عمل مميز دمجت فيه الألوان البحرية «فن النهمة» مع الموسيقى الكلاسيكية، لتأخذ روح وطابع رحلة الغوص على اللؤلؤ، وقدّمتها مؤخراً في حفل مع أكاديمية قطر بالخور. بالإضافة إلى حصولي على درجة الماجستير في المخاطر الإدارية في مجال الأوركسترا في شهر يناير المنصرم، كما أعكف حالياً على عمل أروركسترالي جديد، بطابع شرقي، لكني لم أستقر بعد على اسمه وسيكون الرابع في جملة أعمالي الأوركسترالية بعد الفصول الأربعة والحنين واللؤلؤة.

• وماذا عن المشاريع المستقبلية ل «أوركسترا قطر الفلهارمونية»؟

– نستعد لتقديم حفل أوركسترالي ضخم في شهر أبريل المقبل، نقدّم فيه أغاني الزمن الجميل التي قدّمت بالأفلام العربية، وغناها عمالقة الفن العربي مثل أم كلثوم وأسمهان وفريد الأطرش ومحمد عبد الوهاب ومحمد فوزي وغيرهم. والجديد هنا أن الأوركسترا ستقدّم من خلال هذا الحفل مواهب شابة من قطر ليكون هذا الحفل انطلاقة لهم في عالم الفن.

• كيف ترى ردود الأفعال على أغنيتك الأخيرة «أجا الليل»؟

– سعدت جداً بالنجاح الكبير الذي حققته الأغنية، خاصة أن هذا العمل لون جديد لم أتطرّق إليه من قبل، وقد نجح العمل في تقديمي بشكل مُختلف للجمهور ما جعلها تتخطى حاجز المليون مُشاهدة على اليوتيوب، وهي كلمات صباح الطائي وألحان علي السالم وتوزيع تراث نمير، وهي باللهجة واللون العراقي.

• وماذا عن نشاطاتك الفنية الأخرى ؟

– أحضّر لإطلاق جلسات غنائية شهرية مُصوّرة يشارك فيها نجوم الغناء في قطر إلى جانب استضافة المواهب الشابة الواعدة لدعمهم وتقديمهم للجمهور من خلال تلك الجلسات، وسوف يتم بث هذه الجلسات الشهرية على قناتي على يوتيوب حتى تتبناها إحدى القنوات التلفزيونية. كما أستعد لعمل جديد من كلمات الشاعرة سعاد الكواري بعنوان «حلم العمر».

العلامات
اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق