fbpx
الراية الرياضية
الجنوب إفريقي كاسبر يفوز بفئة المحترفين

الأيرلندي يونج يتوج بلقب بطولة قطر المفتوحة للجولف

النعيمي: المنافسات شهدت تحقيق رقم غير مسبوق

متابعة- السيد بيومي:

اختتمت أمس مُنافسات بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف والتي أقيمت على مدار ثلاثة أيام بملعب نادي الدوحة للجولف، وبعد مُنافسات مثيرة نجح الأيرلندي مايكل يونج في انتزاع المركز الأول وكأس البطولة متصدرًا ترتيب الهواة بعد أن حقّق 219 ضربة بواقع 3 ضربات فوق المعدل، وبذلك انتزع بطاقة التأهل لبطولة قطر ماسترز.. بينما جاء الجنوب إفريقي ماثيام كاسبر في صدارة الترتيب العام وترتيب المُحترفين بعدما قدما أداءً لافتًا متقدمًا من المركز الرابع إلى المركز الأول بمجموع ضربات 205 أي 11 ضربة دون المعدل، وحصل على بطاقة التأهل للماسترز بصحبة الثنائي المحترف السويدي نيكلس لامكي، والإنجليزي براندون تومسون.

وعقب نهاية المُنافسات قام فهد النعيمي أمين السرّ لاتحاد الجولف، ومحمد إبراهيم المهندي عضو مجلس إدارة الاتحاد، بصحبة جاري ماجكليشي مدير نادي الدوحة للجولف بتوزيع الجوائز على الفائزين ..حيث نال العشرة الأوائل في فئة الهواة جوائز عينية، بينما نال الثلاثي المُحترف جوائزَ مالية بخلاف بطاقات التأهل للماسترز.. كما نال متصدرو الفئتين تذكرة طيران من الخطوط الملكية المغربية راعي البطولة.

من جانبه، أعرب فهد ناصر النعيمي أمين السرّ العام للاتحاد القطري للجولف عن سعادته الغامرة بنجاح بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف ووصولها لمحطة الختام بعد أيام حافلة بالتنافس، وقال النعيمي عقب تتويجه للفائزين بالبطولة والمتأهلين لبطولة قطر ماسترز إن النسخة الـ 34 جاءت حافلة بالتنافس بين المُشاركين على مُستوى المحترفين والهواة، وأضاف إن قوة التنافس حالت دون تأهل عددٍ كبير من الأسماء المميزة في عالم الجولف لبطولة قطر ماسترز مشيرًا إلى أنها النسخة الأولى التي تحقق رقمًا غير مسبوق في تاريخ البطولة وهو» 11 دون المعدل «.. كما أشاد النعيمي بمستوى الهواة، وقال إن تأهل صالح الكعبي لقطر ماسترز يعتبر فرصة مميزةً لنجم المنتخب الوطني في الوصول لأفضل المُستويات، متمنيًا التوفيق لعلي الشهراني في مقبل البطولات.

وتقدّم فهد النعيمي بالشكر لسعادة الشّيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على دعمه الكبير لرياضة الجولف، كما هنّأ الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في البطولة وبارك لهم تأهلهم لبطولة قطر ماسترز، متمنيًا التوفيق للاعب صالح الكعبي الذي تأهل للمُشاركة في قطر ماسترز.

وبالعودة إلى نتائج الأمس، ففي فئة المحترفين حقّق السويدي لامكي صاحب المركز الثاني بمجموع ضربات 207 ضربات، بواقع 9 ضربات دون المعدل كما حقّق الإنجليزي تومسون 208 ضربات.. وجاء السويدي يانس دانتروب في المركز الرابع بمجموع ضربات 209، وجاء في المركز الخامس الجنوب إفريقي برايس استون محققًا 210 ضربات أي 6 ضربات دون المعدل.

وبالنسبة للهواة فقد تراجع الفرنسي توم سانتا الذي تصدّر الترتيب في أول يومَين إلى المركز الثاني بعد أن حقق مجموع ضربات 222 أي 6 ضربات فوق المعدل،اه الأسترالي جوشوا جرير الذي تساوى مع الثنائي القطري صالح الكعبي وعلي الشهراني صاحبَي المركزَين الرابع والخامس بذات الرصيد، حيث حقّق كل منهم 224 ضربة أي 8 ضربات فوق المعدل …وعلى الترتيب من السادس إلى العاشر جاء الأسترالي أندرو أكستريم، ثم الفرنسي ياسن لوفاهلر والثلاثي الهندي هارديك سونيل وشوكين دلكش واريامن يوهان.

ماثيام كاسبر:

أسابق الزمن للمشاركة في الماسترز

أكّد الجنوب إفريقي ماثيام كاسبر أنه سعيد للغاية بتصدّر ترتيب بطولة قطر العالمية للجولف بجانب حصوله على بطاقة اللعب في بطولة قطر ماسترز. وأضاف: أنا سعيد للغاية بالمُستوى الذي قدّمته على مدار أيام البطولة، خاصة أنّ نوعية الملعب كانت صعبة للغاية، وهو تحدّ قمت به ونجحت، وأنا الآن أريد لعجلة الزمن أن تدور بسرعة للمُشاركة في بطولة قطر ماسترز التي يكون فيها التنافس أكبر، علاوة على أنه سيكون بملعب جيد، وهو ملعب المدينة التعليمية وأتمنى أن أقف مجددًا على منصة التتويج وأن أعود في كل عام إلى الدوحة للمُشاركة في البطولات التي استمتعت بها جدًا.

البطل يؤكد:

استفدت كثيراً من المشاركة

قال الأيرلندي مايكل يونج بعد فوزه بكأس البطولة وتصدّر ترتيب الهواة …أنا سعيد للغاية بأن تكون زيارتي الأولى للدوحة مقترنة بالفوز بلقب في بطولة قوية للغاية بمُشاركة مُحترفين وأصحاب خبرة.. وأضاف: استفدت كثيرًا من تلك المُشاركة ومن حسن الحظ أنني حصلت على فرصة ذهبية أخرى للتنافس على مستوى أعلى، وفي بطولة من بطولات الجولة الأوروبية، وأعتقد أنني سأستفيد جدًا من تلك المُشاركة والتي أتطلع إليها بمزيد من الترقّب والشغف.

وقال يونج : أعتبر تلك البطولة من أفضل البطولات التي شاركت فيها والأجواء كانت رائعة وصعوبة الملعب زادته إثارة، وأتمنى أن أعود هنا مجددًا.

صالح الكعبي:

مستـوى متميز للبطولة

قال صالح الكعبي نجم مُنتخب قطر للجولف إن أجواء البطولة كانت مثالية جدًا على كافة الصعد ما أدّى لأن يأتي المستوى العام متميزًا، في وجود كل عوامل الإثارة والتنافس القوي بين المُشاركين في البطولة. وقال الكعبي: إن بطولة قطر العالمية للجولف التي اختتمت أمس جاءت بمستويات عالية للغاية فنيًا وتنظيميًا، حيث أشاد الجميع بالبطولة العريقة في نسختها الرابعة والثلاثين. وحول المُشاركة القطرية قال إنّ مستوى لاعبينا كان جيدًا، وهو على الصعيد الشخصي إلى جانب زميله علي الشهراني، مُؤكدًا أنهما قد أنهيا المنافسة بالمركز الخامس في مُنافسات اللاعبين الهواة الذين استفادوا كثيرًا من مُشاركة اللاعبين المحترفين الذين أظهروا قدرات فنية عالية في البطولة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X