فنون وثقافة
محققاً 355 نقطة في المجموعة الخامسة بالقلايل

«الشمال» يواصل تصدره ويقترب من التأهل

المعاضيد يدعو الجمهور لاستقبال الفائز.. اليوم

 

الدوحة – الراية:

 يواصل فريق الشمال تصدره للمجموعة الخامسة ببطولة القلايل للصيد التقليدي 2020، وذلك بعد انتهاء منافسات يوم أمس، حيث نجح في اصطياد 3 حبارى، وظبي رافعاً رصيده إلى 355 نقطة، أما فريق «نوماس» فقد استطاع أمس أن يصطاد 5 حبارى ليصبح مجموع نقاطه 235 في المركز الثاني، فيما حل فريق «الناصرية» ثالثاً باصطياده 4 حبارى محققاً 200 نقطة، كما جاء فريق «الجنوب» في المركز الرابع محققاً 175 نقطة، وأخيراً فريق «الريان» محققاً 100 نقطة في المركز الخامس. من جانبه وجه خالد بن محمد مبارك العلي المعاضيد، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الدعوة لجمهور المواطنين والمقيمين والأجانب لاستقبال فرق المجموعة الخامسة، ومعرفة الفريق المتأهل إلى المجموعة النهائية في الساعة الثالثة عصر اليوم، وذلك في معسكر بطولة القلايل في محمية «لعريق».

خبرات كبيرة

بدوره قال بطحان المري من فريق الجنوب: نلاحظ مشاركة أعضاء جدد في البطولة في كل عام، وأنا واحد من هؤلاء، حيث أسعى من خلال تواجدي هنا إلى الاستفادة من خبرات زملائي في الفريق، خاصة فيما يتعلق بالعساس الذي يكون له دور مهم في اختيار المكان الذي ينطلق منه الفريق، لذا هنا تكمن أهمية أن يكون لدى الفريق أعضاء من أصحاب الخبرات في القلايل.

أما السعودي ناصر عبيد الهاجري من فريق نوماس فقد أكد على أن الفرق تستفيد من تجارب بعضها البعض وتتابع باستمرار منافسات المجموعات التي تدخل المحمية، ونحن في المجموعة الخامسة استفدنا من منافسات المجموعات السابقة، وهنا تأتي أهمية وسائل الإعلام التي تغطي المنافسات خاصة سناب شات القلايل الذي يرصد حياة المشاركين داخل المحمية، لذلك يتابعه عدد كبير من الجمهور وكذلك المشاركين، فضلاً عن البرنامج اليومي الذي يبث على قنوات الكأس.

إحياء التراث



من جانبه أوضح محمد الدوسري مشارك في فريق الريان أنه يشارك في بطولة القلايل منذ النسخة الأولى للبطولة، والتي أصبحت من المناسبات الرياضية المهمة جداً في البلاد، فضلا عن مساهمتها في إحياء تراث الآباء والأجداد، وهي كذلك تعلم الأجيال الحالية، والتي بدورها ستعلم الأجيال القادمة بتراثنا وتقاليدنا. وأضاف: البطولة تقدم تجربة عملية حقيقية للمشاركين فيها، ودرساً تعليمياً يتخلله العديد من العبر منها المشاركة والتعاون في فريق واحد، والنصح والانقياد لرأي القائد ومساعدته في تقديم أفضل ما لديه للسعي للتأهل إلى المنافسات النهائية للبطولة. وتمنى الدوسري زيادة عدد الفرق المشاركة، مشيداً في الوقت نفسه بجهود اللجنة المنظمة للبطولة التي استطاعت أن تقدم بطولة ناجحة بكافة المقاييس.

نجاح خليجي

فيما يشارك السعودي محمد وقيان فلاح القحطاني عضو فريق الناصرية للعام الثاني على التوالي في البطولة، مؤكداً أن ما جذبه للتواجد هنا، حبه لهواية الصيد التي يمارسها عدد كبير جداً من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد القحطاني على نجاح البطولة على مستوى الخليج والوطن العربي، وبالتأكيد فإن مشاركة هذا العدد الكبير من المشاركين القطريين وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي في البطولة يؤكد على أهميتها وعلى حرص فئة كبيرة من مجتمعنا على المشاركة فيها كل عام. وأشار إلى أن فريقه استعد للمشاركة في البطولة بأعضاء لديهم الخبرة الكبيرة سواء القلايل أو في رياضة المقناص، مبيناً أن نوعية الحلال والطيور المشاركة في المنافسات يكون لها دور مهم في مساندة الأعضاء.

استعدادات جيدة

أما محمد حسين محمد صالح الفضالة عضو فريق الشمال، فيشارك للمرة الثانية في البطولة، مبيناً أن فريقه استعد بشكل استثنائي متمنياً التوفيق لكافة الفرق المشاركة، فيما قال المشارك العُماني في فريق الجنوب

راشد محمد راشد علي المشايخي أنه يتواجد هنا لأول مرة، مؤكداً استمرار حرصهم على تحقيق نتائج إيجابية في المجموعة الخامسة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X