فنون وثقافة
خالد السالم: المُسابقة تتضمّن فئات الغناء والتلحين والعزف

«نغم» مُسابقة لاستقطاب المواهب الموسيقية

 

الدوحة – الراية:

 أعلن «مركز شؤون الموسيقى» التابع لوزارة الثقافة والرياضة، عن إطلاقه لمُبادرة فنية جديدة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة المتنوعة، التي تهدف لاستقطاب المواهب الموسيقية، حيث يستعد المركز لإقامة مُسابقة سنوية بعنوان «نغم».

هذا وقد بدأ المركز في استقبال طلبات المُشاركة في النسخة الأولى من المُسابقة من خلال رابط موقعه الإلكتروني، علماً بأن باب تلقي طلبات المُشاركة سيظل مفتوحاً حتى 14 مارس المقبل. من جانبه أوضح السيد خالد السالم مدير المركز أن النسخة الأولى من مُسابقة «نغم» تتضمّن الفئات التالية: التلحين، الغناء، العزف على العود، العزف على البيانو، العزف على الكمان، أو العزف على أية آلة أخرى، ونوه إلى أن المركز يطرح تلك المُسابقة للموهوبين من الهواة الذين يُمارسون الموسيقى من أجل المُتعة، لافتاً إلى أنه لا يسمح للمُحترفين الموسيقيين بالمُشاركة. ونوه السالم إلى أنه لن يتم نشر المرحلة الأولى من المُسابقة بأي صورة، وبالتالي فإن مقاطع الفيديو وجميع البيانات المُرسلة ستكون مرئية فقط لإدارة مركز شؤون الموسيقى والحكّام، ولفت إلى أن المُنافسين القادرين على العزف على أدوات مُتعدّدة، سيمكنهم المُشاركة في أكثر من فئة، وعليهم أن يقوموا بتحميل مقاطع الفيديو المُتعدّدة بشكل مُنفصل وتكرار عملية التسجيل.

وأكد السالم أن هذا المشروع الفني يأتي ضمن جملة من المُبادرات الهادفة لاكتشاف الموهوبين ودعمهم، مُشيراً إلى أن المُسابقة ستشهد اختيار أفضل 5 عازفين و5 ملحنين و5 مطربين، وسيتم التصفية لاختيار الأفضل من كل فئة، ودعمهم وإنتاج عمل غنائي يجمع بين الأفضل من كل هؤلاء. وحول الفئة العمرية التي تستهدفها المسابقة، سيتم قبول جميع المُنافسين الهواة من أي عمر، ويمكن للمُشارك تحميل مقطع الفيديو الموسيقي الخاص به لمدة أقصاها دقيقتين مع إدخال الاسم بالكامل ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني. وعن أبرز شروط المُسابقة أكد على ضرورة أن يقوم المُشاركون في فئة الغناء بالأداء دون استخدام أي فلاتر أو مُؤثرات صوتية، ويمكن أن يقوم الملحنون المُنافسون بأداء أغنيتهم باستخدام تقنية إعادة إنتاج الصوت أو تشغيلها باستخدام آلة موسيقية أو الغناء، كما أوضح أنه من ضمن الشروط أيضاً أن يظهر المُتسابقون خلال الفيديو ليتم التأكد من أنهم الأشخاص الذين يقومون بأداء المقطع، علماً بأن المُتسابق هو من سيختار الفيديو الذي سيُشارك به بحريّة كاملة، بما يتضمّنه من مقطوعة مُوسيقية أو أغنية سيقوم المُتسابق باختيارها، على أن تكون المدة القصوى للفيديو دقيقتين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X