الراية الإقتصادية
معاليه تفقد أجنحة الشركات القطرية والعالمية

رئيس الوزراء يفتتح معرض الدوحة للمجوهرات والساعات

الباكر: المعرض يستقطب آلاف السياح إلى قطر

الخطوط القطرية تقدم عروضاً خاصة حتى نهاية مارس

النسخة الـ17 تستمر حتى 29 فبراير الجاري

كتب ـ عاطف الجبالي:

افتتح معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ظهر امس ، النسخة السابعة عشرة من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات والتي تستمر حتى 29 فبراير الجاري وذلك بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وقام معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بجولة في أجنحة المعرض، اطلع خلالها على أبرز المقتنيات المعروضة من قبل الشركات القطرية والعالمية المشاركة في المعرض، كما اطلع معاليه على أهم التصاميم الجديدة للمجوهرات والساعات والأحجار الكريمة النادرة.

حضر الافتتاح عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة وعدد من كبار المسؤولين ورجال الأعمال، وممثلو الشركات العارضة.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: يعد معرض الدوحة للمجوهرات والساعات أحد أهم وأكبر الفعاليات في قطر، حيث يوفر للزوار فرصة تجربة الجودة والحرفية، المتمثلة في مئات القطع المصنوعة من أفضل وأنقى أنواع الأحجار الكريمة في العالم، تحت سقف واحد. كما إنه يساهم في استقطاب الآلاف من السياح إلى قطر سنوياً، بما في ذلك المشاهير والإعلام والمؤثرين في مجال صناعة المجوهرات والساعات.

أضاف: يشهد القطاع السياحي نمواً متسارعاً على مستوى تطوير المنتجات والتجارب السياحية، وهو ما يتحقق بفضل التعاون المثمر بين مختلف الشركاء وعلى رأسهم المجلس الوطني للسياحة، مسترشدين بأهداف التنمية المستدامة ورؤية قطر الوطنية 2030.

ويحظى المعرض بدعم عدد من الشركاء في مقدمتهم بنك قطر الوطني (QNB) بصفته الراعي رسمي، والخطوط الجوية القطرية بصفتها شريك الطيران، وفندق جي دبليو ماريوت ماركيز سيتي سنتر الدوحة، شريك الضيافة الرسمي، والفردان اتوموتيف، وسوذبيز انترناشيونال ريالتي قطر.

وتقدم الخطوط الجوية القطرية عروضاً خاصة على الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال، حتى آخر شهر مارس على جميع الرحلات، وذلك بهدف جذب الزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات.

كما شهد المعرض استمرار مشاركة عدد من أهم الشركات القطرية الرائدة في مقدمتها: مجوهرات الفردان، ومجوهرات الماجد، وعلي بن علي لاجوري، والمجوهرات الأميرية، وفيفتي ون إيست، ومجوهرات المفتاح، والصالون الأزرق.

وتشارك 5 علامات تجارية لأول مرة وهي مجوهرات «أيتش»، و»دار كلثم للمجوهرات»، مجوهرات «كاميلوت»، ومجوهرات «كلير دي لون»، «عشق الحروف للفنون».

فعاليات مميزة

ومن أبرز فعاليات النسخة الـ 17 من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، مشاركة نادي قطر للساعات حيث يعرضون مجموعة من المقتنيات النادرة والإصدارات المحدودة بالإضافة إلى الجلسات النقاشية وورش العمل. كما ستقدم مجموعة «أوبجكتيف أورلوجري» الفرنسية المرموقة التي تقدم ورش عمل متنوعة منها ورشة تلميع الساعات والذي تنظمها المجموعة لأول مرة في الشرق الأوسط.

وتعقد UNI بالشراكة مع معهد De Beers Group of Diamonds ورش عمل بعنوان «فن الندرة» عن الالماس النادر خلال معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2020، بمشاركة الخبيرة العالمية «ريتشيل سهر».

ويستقبل المعرض جمهوره يومياً من الساعة 12 ظهرًا وحتى 10 مساء حتى يوم السبت الموافق 29 فبراير، ماعدا يوم الجمعة 28 فبراير حيث يفتتح المعرض أبوابه بدءاً من الساعة 4 عصرًا وحتى 10 مساء.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X