fbpx
الراية الإقتصادية
الرابطة استضافت وفداً تركياً .. فيصل بن قاسم :

زيادة كبيرة في التبادل التجاري مع تركيا

مجلس الأعمال منصة لتعزيز التعاون

الدوحة –  الراية :

استضافت رابطة رجال الأعمال القطريين وفدًا تركيًا برئاسة السيد وحيد كيلر، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية التركية القطرية وذلك لبحث العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها.

وأكد الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين خلال اللقاء الذى حضره سعادة السيد فكرت أوزر، السفير التركي في دولة قطر، على قوة العلاقات القطرية- التركية وازدهارها اقتصاديًا وسياسيًا، معرباً عن تطلعه لمزيد من التعاون بين البلدين خلال المرحلة القادمة.

وتحدث الشيخ فيصل عن رئاسته لمجلس الأعمال القطري التركي المشترك، الذي يعد كمنصة لتعزيز التعاون التجاري المشترك بين البلدين، واستجابة إلى الزيادة الملموسة في حجم التبادل التجاري ما بين البلدين خلال السنوات الماضية.

كما شكر السيد وحيد كيلر، الرابطة على اللقاء، وأعرب عن مدى سعادته بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تربط الطرفين وخاصة على الصعيد السياسي، وعبر عن الاستعداد كبرلمانيين للعمل على تذليل العقبات التي تواجه المستثمرين القطريين في تركيا، من خلال المساهمة في صياغة القوانين التي تسهّل فتح المشاريع الجديدة.

ودعا إلى تطوير العلاقات الاقتصادية القطرية التركية وزيادة معدلات نموها لتصل إلى مستوى طموحات البلدين.

والجدير بالذكر أن الشركات التركية العاملة في دولة قطر تؤدي دورًا مهمًا في دعم الاقتصاد الوطني، حيث بلغ عدد الشركات القطرية التركية المشتركة أكثر من 499 شركة، تعمل في مجالات التجارة والمقاولات وتكنولوجيا المعلومات، بينما بلغ عدد الشركات المملوكة بالكامل للجانب التركي 37 شركة رائدة تعمل في مجالات المقاولات والإنشاءات والصناعة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X