fbpx
الراية الرياضية
ينظمها مركز دراجي قطر بالمدينة التعليمية 13 مارس

استعدادات كبيرة لجولة Ooredoo للأبطال

النسخة الجديدة تتضمن جولة لأبطال الكراسي المتحركة والدراجات اليدوية

 

الدوحة – الراية :

يقوم مركز دراجي قطر بتنظيم جولة Ooredoo للأبطال، في يوم الجمعة – الموافق 13 مارس 2020م، وذلك بالمدينة التعليمية في مؤسسة قطر، على أن تبدأ الجولة 6:30 صباحًا وتستمر حتى 12:30 ظهراً، وتُعد نسخة هذا العام من الجولة هي الأكثر شمولية في تاريخ الحدث.وتشهد النسخة الرابعة من الفعالية جولة لأبطال الكراسي المتحركة والدراجات اليدوية وبرامج أشمل لأصحاب القدرات الخاصة .

وتتم تنظيم أول فعالية «لجولة الأبطال» كحدث للمشاركة الجماعية في قطر خلال بطولة العالم للدراجات على الطريق والتي استضافتها الدوحة في أكتوبر 2016. ومنذ ذلك الحين استمرت تلك الفعالية بالنمو في كل عام، حيث شارك 1100 دراج عام 2017م في تلك الجولة ليصل العدد إلى 1500 في 2018/‏19. وتهدف اللجنة التنظيمية للجولة لمشاركة 2000 دراج هذا العام، مع تخصيص أكثر من 1000 موقع بالفعل. وقد رحبت جولة Ooredoo للأبطال بالدراجين من جميع الأعمار ومستويات الخبرة من المبتدئين إلى الهواة، من خلال تهيئة بيئة آمنة وتنظيم جيد وودي لجميع المشاركين.

والجدير بالذكر هنا هو اتساع دائرة الفعالية في العام 2019 م، حيث تخطت كونها فعالية مخصصة للشباب والكبار فحسب، لتشمل المزيد من الشباب من ذوي القدرات الخاصة – IDD (مجتمع الاحتياجات الذهنية والتنموية الخاصة) جنباً إلى جنب مع بيست باديز قطر.


و قال الدكتور عبد العزيز الكواري رئيس مركز دراجي قطر: سعينا جاهدين في عام 2020م لصنع حدثٍ أكثر شمولية. ومن هنا فلقد عملنا بكل جدية مع فريق تطوير المجتمع التابع لمؤسسة قطر والذين هم شركاؤنا في المجتمع ومقرنا الدائم لإقامة الجولات في كل عام، بالإضافة للمسؤولين عن تطبيق قطر متاحة للجميع والذين ساهموا في إتاحة الفرصة لإضافة فئات أبطال الكراسي المتحركة والدراجات اليدوية إلى الحدث، وكذلك البرامج الخاصة بأصحاب القدرات الخاصة والمتاحة لجميع الأعمار. وأضاف: «سوف يسعى مركز دراجي قطر جاهداً وباستمرار إلى تنظيم فعالياته على غرار جولة Ooredoo للأبطال .. طائع للجميع!»

أما حمد الجعيدي- المدير العام للفعالية فقال: تُعد جولة Ooredoo للأبطال أكبر حدث مُجتمعي للدراجات في الدولة، وأهمها بالنسبة لمنظميها في مركز دراجي قطر، حيث تضمن تلك الجولة مسافات تناسب كافة الأعمار ومستويات الخبرة، وذلك من خلال إضافة فئات جديدة تتناسب مع قدرات الجميع في هذا العام، لذا فنحن نأمل أن يستمتع كافة أفراد المجتمع القطري بذلك اليوم. وإلى جانب جولة الدراجات، ينظم المسؤولين عن الجولة العديد من النشاطات والفعاليات للأطفال والشباب المتاحة في ذلك اليوم بفضل شركاء الحدث. ويعلق أحمد الشهراني – الرياضي القطري البارع، والذي يتنافس في فعالية أبطال الكراسي المتحركة وسفير قطر لذوي القدرات الخاصة – مبادرة ساسول- قائلاً «إنني متحمس للغاية للمشاركة في جولة هذا العام، فنسخة 2020 من جولة Ooredoo للأبطال هي الأكثر شمولية منذ بدء تنظيم الحدث، وبغض النظر عن قدرتك الجسدية فسوف تجد دائمًا الفئة التي تتناسب معك، كجولة اللفات التي تبلغ 5.8 كم داخل المدينة التعليمية، حيث يمكن لمستخدمي الكراسي المتحركة استخدام كرسيهم اليومي لقطع طرق ومسارات أطول تصل إلى 137 كم مصممة لراكبي الدراجات ومستخدمي الدراجات اليدوية». وأضاف «أحب مثل تلك الفعاليات التي تجمع كافة أفراد المجتمع معًا على الرغم من اختلافاتهم. وأنا متلهف للمشاركة في # ROC2020 وآمل أن أراكم جميعاً هناك».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X