fbpx
الراية الرياضية
يسعون لتفادي المفاجآت في معارك الإياب

الكبار تحت الضغط بالدوري الأوروبي

برلين – د ب أ:

تتطلع الفرق البارزة المشاركة في الدوري الأوروبي لكرة القدم إلى تفادي المفاجآت من أجل التأهل إلى دور الستة عشر عبر جولة الإياب بعد أن حققت نتائج إيجابية في جولة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي، بينما سيفتقد إنتر ميلان الإيطالي جماهيره بعد أن تقرر إقامة مباراة الفريق أمام ضيفه لودجوريتس البلغاري خلف أبواب مغلقة وسط المخاوف من تزايد انتشار فيروس كورونا. وتخوض الفرق الألمانية الثلاثة، آينتراخت فرانكفورت وباير ليفركوزن وفولفسبورج، مبارياتها في جولة الإياب اليوم الخميس خارج ملاعبها لكنها تتطلع إلى الاستفادة من تقدمها خلال جولة ذهاب دور ال32 لانتزاع بطاقات التأهل إلى دور الستة عشر.

كذلك حظيت أندية بارزة من إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا بأفضلية التقدم في جولة الذهاب لتمتلك فرصة قوية في التأهل مع نهاية جولة الإياب.

أما إنتر ميلان، الذي أنهى مباراة الذهاب بالفوز على لودجوريتس في عقر داره 2 /‏ صفر، فيحتضن مباراة الإياب اليوم بدون جمهور، ضمن جهود إيطاليا للحد من انتشار فيروس كورونا القاتل، بعد أن سجلت حالات إصابة به في المناطق الشمالية بها. ويمتلك آينتراخت فرانكفورت أفضل فرصة بين الفرق الألمانية، حيث فاز على ريد بول سالزبورج النمساوي ذهابا 4 /‏ 1 لكنه تعرض لكبوة الاثنين الماضي عندما خسر أمام يونيون برلين 1 /‏ 2 وهو ما قد يمنح الفريق النمساوي الأمل في قلب موازين المواجهة. ويحظى مانشستر يونايتد الإنجليزي بفرصة جيدة في التأهل عندما يستضيف كلوب بروج البلجيكي اليوم، حيث كانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل 1 /‏ 1 في بلجيكا. أما أرسنال، فيستضيف أولمبياكوس اليوناني، بعد أن فاز أرسنال ذهابا 1 /‏ صفر.

ويحل وولفرهامبتون ضيفا على إسبانيول الإسباني بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز الفريق الإنجليزي 4 /‏ صفر، ويتوقع أن يلجأ المدير الفني نونو إسبريتو إلى إراحة عدد من لاعبيه الأساسيين.

أما أشبيلية وخيتافي الإسبانيين، فيعيشا وضعا أفضل من إسبانيول، حيث يستضيف أشبيلية فريق كلوج الروماني بعد أن تعادلا ذهابا 1 /‏ 1 كما يحل خيتافي ضيفا على أياكس الهولندي بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز خيتافي 2 /‏ صفر. وحافظ كل من روما وإنتر ميلان الإيطاليين على نظافة الشباك خلال جولة الذهاب، ويتطلعان إلى الأمر نفسه في جولة الإياب، حيث تغلب روما على جينت البلجيكي 1 /‏ صفر كما فاز إنتر على لودجوريتس 2 /‏ صفر.

ولم يتنافس إنتر ميلان في الدوري الإيطالي هذا الأسبوع حيث كانت مباراته واحدة من أربع مباريات تأجلت يوم الأحد الماضي في الدوري، بسبب مخاوف تزايد انتشار العدوى بفيروس كورونا. ويشهد اليوم الخميس لقاء بازل السويسري مع أبويل نيقوسيا القبرصي ولاسك لينز النمساوي مع الكمار الهولندي وإسطنبول باشاك شهير التركي مع سسبورتينج لشبونة البرتغالي وسلتيك الأسكتلندي مع كوبنهاجن الدنماركي وبنفيكا البرتغالي مع شاختار دونيتسك الأوكراني.

 

 

باستثناء إنتر.. اليويفا:

كل المباريات ستقام بحضور مشجعين

 

زوريخ – رويترز:

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) أمس الأربعاء أن كل المباريات ستقام بحضور المشجعين باستثناء مواجهة إنتر ميلان على أرضه أمام لودوجورتس بعد انتشار فيروس كورونا في شمال إيطاليا. وكشف مسؤولون عن 30 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في إيطاليا ليصل العدد إلى 320 حالة بينما توفي 11 شخصا. وأعلنت كرواتيا واليونان والنمسا وسويسرا عن ظهور أول حالة مصابة على مدار اليومين الأخيرين بينما أكدت فرنسا وفاة الشخص الثاني بالبلاد من الفيروس أمس الأربعاء وبإجمالي 17 مصابا. ويستضيف أولمبيك ليون الفرنسي منافسه يوفنتوس الإيطالي في مباراة بدوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء بينما يلعب ريال مدريد على أرضه مع مانشستر سيتي.. وستقام 16 مباراة في منافسات الدوري الأوروبي بين أمس الأربعاء واليوم الخميس في البرتغال وبلجيكا والسويد وسويسرا والنمسا وبريطانيا وتركيا وإسبانيا وهولندا. وقال اليويفا في بيان «بعد قرارات السلطات الإيطالية، ستقام مباراة إنتر ميلان مع لودوجورتس في الدوري الأوروبي خلف الأبواب المغلقة في استاد سان سيرو».

وأضاف: «كل المباريات الأوروبية الأخرى المقرر إقامتها هذا الأسبوع ستقام في الوقت المحدد سابقا ولا يوجد قيود على حضور المشجعين».

وتابع: «سيواصل اليويفا مراقبة الوضع عن كثب بخصوص فيروس كورونا وسيتواصل مع السلطات المختصة في هذا الأمر».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X