fbpx
الراية الرياضية
ضمن البرنامج الأولمبي للمرحلتين الإعدادية والثانوية

تحديد المُتأهلين لنهائي الطائرة المدرسية

 

الدوحة – الراية:

تحدّدت المدارس المُتأهلة للدور النهائي من مُنافسات الكرة الطائرة بالنسخة ال 13 من البرنامج الأولمبي المدرسي وذلك بعد أن أقيمت مباريات الدور نصف النهائي يوم أمس الأربعاء بصالة الاتحاد بالنادي العربي.

وفي المرحلة الإعدادية تأهلت مدرستا حمزة بن عبد المطلب وعبد الله بن علي المسند وجاء تأهلهما عن جدارة حيث نجح فريق مدرسة حمزة بن عبد المطلب في الفوز على المدرسة الفلبينية بنتيجة 2 /‏ 0 كما فازت مدرسة عبدالله بن علي المسند على مدرسة الدي بي أس الهندية الحديثة بنفس النتيجة لتصعد أيضاً إلى النهائي.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع نجحت مدرسة الدي بي اس الهندية في حسم أمر التتويج بالميداليات البرونزية بعد الفوز على المدرسة الفلبينية بنتيجة 2 /‏ 0 بعد لقاء قوي من الفريقين.

وفي نفس الدور للمرحلة الثانوية تأهلت مدرستا عمر بن الخطاب وأحمد بن حنبل إلى المباراة النهائية وبجدارة بعد أن نجح كل فريق في تحقيق الانتصار بمباراته بالدور نصف النهائي من البطولة.

وفي المباراة الأولى بنصف النهائي فازت مدرسة عمر بن الخطاب على مدرسة الخور الدولية «المنهج البريطاني» بنتيجة 2 /‏ 0 ثم فازت مدرسة أحمد بن حنبل على المدرسة الإيرانية بنتيجة 2 /‏ 1 بعد مباراة قوية ومثيرة من جانب المدرستين وظلت مُعلقة حتى الشوط الفاصل منها لحسم أمر تأهل أحمد بن حنبل للنهائي.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع نجح فريق مدرسة الخور الدولية «المنهج البريطاني» في حسم أمر الحصول عليه والتتويج بالميداليات البرونزية بعد الفوز بنتيجة 2 /‏ 1 في مباراة قوية ومُثيرة من جانب لاعبي الفريقين.

   

متابعة كبيرة

 

حظيت مباريات الكرة الطائرة للمرحلتين الإعدادية والثانوية بمُتابعة كبيرة من جانب مسؤولي اتحاد الكرة الطائرة برئاسة علي غانم الكواري حيث يولي الاتحاد اهتماماً كبيراً بالبرنامج لما يُقدّمه من لاعبين موهوبين للعبة وكذلك مُتابعة من المدربين والكشّافين للبحث عن المواهب لاسيما في فئة المرحلة الإعدادية التي تعتبر مرحلة نموذجية لاكتشاف المواهب.. وهو الأمر الذي يزيد من حماس الطلاب لوجود من يُتابعهم لتقديم ما هو أفضل في المباريات.

هذا وتتواصل المنافسات في مُختلف الألعاب من أجل الوصول إلى الأدوار النهائية والتي سوف تقام على ملاعب وصالات أكاديمية التفوق الرياضي أسباير في ختام البرنامج لتحديد المتوّجين بالذهب قبل انتهاء العام الدراسي الحالي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X