fbpx
الراية الرياضية
لتحديد المتأهل الرابع لمرحلة البلاي أوف على طريق لقب الدوري

سلة الغرافة في لقاء مصيري أمام السد

 

متابعة – رجائي فتحي:

تختتم مباريات القسم الثاني من دوري كرة السلة مساء اليوم حيث تقام آخر مباراتين في الجولة الأخيرة من القسم الأولى تجمع بين الغرافة والسد وتقام الساعة 5:30 مساءً والثانية بين العربي والوكرة وتقام الساعة 7:30 مساءً.. وتلعب المباراتان بصالة نادي الريان.

تحظى مباراة السد والغرافة بأهمية كبيرة لكونها تحدّد الفريق الرابع الذي سوف يتأهل لمرحلة البلاي أوف بالبطولة والتي ستلعب بعد غد السبت في صالة الغرافة، حيث إن هناك ثلاثة فرق ضمّنت اللعب في البلاي أوف وهي العربي الذي سيبقى على القمة في الصدارة ثم الشمال ثم الوكرة وبات المقعد الرابع حائراً بين الغرافة أو الريان ليكتمل بذلك أضلاع المربع الذهبي بالبطولة.

الغرافة يحتاج للانتصار في لقاء الليلة لضمان التأهل على حساب فريق الريان حيث إن العربي رصيده الآن 24 نقطة بفارق نقطتين عن الريان الذي أنهى مشواره في بطولة الدوري ولو فاز سوف يُصبح رصيده 26 نقطة وفي هذه الحالة سوف يتساوى مع الريان في النقاط.

وسوف يتم اللجوء إلى نتيجة المُواجهتين معاً في الدوري وكل فريق فاز في لقاء، وبالتالي اللجوء للنقاط المُسجّلة من كل فريق وفي هذه الحالة سوف يتفوق فريق الغرافة لكونه فاز بعدد نقاط أكبر على الريان.

أما في حالة فوز السد باللقاء فأن فريق الريان سوف يتأهل مباشرة دون الحاجة الى العودة لنتيجة المباراتين لكون العربي سوف يرفع رصيده إلى 25 نقطة وبفارق نقطة عن السد.

بصفة عامة رغم أن هناك أفضلية لفريق الغرافة على السد في لقاء الليلة إلا أن هذه الأفضلية تظل على الورق وما يُقدّمه كل فريق في الملعب هو الذي يُحدّد من يحقق الانتصار.

والمؤكد أن المباراة ستكون صعبة لأن الغرافة سيلعب تحت ضغط الفوز فقط الذي يمنحه بطاقة التأهل الرابعة بالمربع، وبالتالي يكون تحت ضغوطات كبيرة كونه مُطالب بالانتصار، وفي المقابل يلعبها السد بلا أي نوع من الضغوطات حيث إن الفريق يؤدي بشكل طيّب في الفترة الأخيرة ونجح في الفوز على الأهلي أول أمس ويسعى لأن يفوز في لقاء اليوم وتقديم مستوى جيد.

ويمكن القول أن المباراة ستكون صعبة جداً بين الفريقين وكل فريق يطمح في حسمها لمصلحته لاسيما الغرافة من أجل التأهل واحتلال المركز الرابع في جدول الترتيب.

واللقاء الثاني سيكون بين العربي والوكرة وهي مُواجهة تحضرية للفريقين لمرحلة البلاي أوف حيث إن كلاً منهما ضمن التأهل لهذه المرحلة حيث إن العربي في الصدارة برصيد 28 نقطة ولو فاز سوف يبقى في الصدارة ولو خسر نفس الشيء، في حين أن الوكرة في المركز الثالث برصيد 26 نقطة ولو فاز في اللقاء سوف يقفز للمركز الثاني في جدول الترتيب على حساب الشمال الذي أنهى مبارياته وهو حالياً في المركز الثاني برصيد 27 نقطة.

ولذلك يتوقع أن تكون المباراة قوية من جانب الفريقين وبمثابة إعداد لهما لمباراتي المربع حيث إن العربي سوف يلعب إما مع الغرافة أو الريان، في حين أن الوكرة سوف يلعب مع الشمال في هذه المرحلة المُقبلة والتي ستقام يوم السبت ثم النهائي يوم الثلاثاء لتحديد بطل الدوري والوصيف وكذلك صاحب المركز الثالث.  

 

محترفان جديدان بالغرافة

 

تعاقد فريق الغرافة مع اثنين من المُحترفين الجدد من أجل تحسين وضعية الفريق حيث ضم وليام بيرد وشاني ريكتور ومن قبلهما تعاقد مع المحترف سامي منيرو لاعب الفريق السابق وبالتالي يكون الغرافة غيّر محترفيه الثلاثة مع نهاية القسم الثاني من البطولة حيث إن سامي لعب قبل جولتين والثنائي الأمريكي لعب في المباراة السابقة أمام الوكرة والتي خسرها الفريق بنتيجة 85 /‏ 75.

ويأمل الجهاز الفني للغرافة أن يؤدي اللاعبون الثلاثة مستوى متميزاً يمنح الفريق الأفضلية في الفوز والتأهل للدور نصف النهائي من البطولة حيث تنتظرهم مواجهة من العيار الثقيل في حالة التأهل ستكون أمام العربي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X