fbpx
المحليات
دعا روّاد الأعمال الموهوبين من قطر ودول العالم للمشاركة بهما

«ويش» يطلق مسابقتين للمبتكرين في الرعاية الصحية

عرض الابتكارات الفائزة أمام المشاركين في مؤتمر ويش 2020

الدوحة  الراية :

 أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية «ويش»، عن فتح باب تقديم الطلبات للمشاركة في مسابقة «ومضة الابتكار» ومسابقة « تسريع الابتكارات»، وهما مسابقتان جديدتان للابتكار ستتيحان لروّاد الأعمال الموهوبين منصة لترويج أفكارهم ومنتجاتهم التي تهدف إلى تحسين تقديم خدمات الرعاية الصحية وتطوير جودتها، وذلك حتى 31 يوليو 2020.

وأشار بيان لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية إلى أن مسابقة «ومضة الابتكار» تستهدف روّاد الأعمال، الذين يسعون لإيجاد حلول لتحديات الرعاية الصحية من خلال تطوير مشاريع قابلة للتوسع، خصوصاً المشاريع الناشئة أو مشاريع الابتكارات التي لا تزال في مراحلها الأولى، فيما تستهدف مسابقة «تسريع الابتكارات» الشركات أو المشاريع التي طورت حلولاً ومنتجات مبتكرة لكنها تتطلع إلى المزيد من التوسع والانتشار.

وبيّن أن المسابقتين تفتحان أبوابهما للمتقدمين من قطر ودول العالم، وذلك تماشياً مع رسالة «ويش» الرامية لبناء عالم ينعم بالصحة والعافية من خلال التعاون العالمي. وقد ألغى مؤتمر «ويش» الحد الأدنى لعمر المشاركين في مسابقة «ومضة الابتكار»، ويُتوقع ممن يتقدم للمسابقتين استيفاء الشروط الأخرى مثل حاجة السوق إلى الابتكار المقترح وقدرة هذا الابتكار على تحقيق النمو المستدام في المستقبل.

وسيتم عرض الابتكارات الفائزة أمام مجموعة من خبراء الصحة وصنّاع السياسات والمستثمرين المحتملين المشاركين في مؤتمر «ويش» 2020 المقبل، المزمع عقده في مركز قطر الوطني للمؤتمرات بالدوحة، خلال الفترة 16 إلى 18 نوفمبر القادم.

ومن خلال توفير منصة لروّاد الأعمال في مؤتمر عالمي كبير، فإن المسابقات الجديدة هذا العام ستوفر دعماً إضافياً يشمل الإرشاد والترويج الإعلامي وجلسات التدريب للمساعدة في تسويق الأفكار، بالإضافة إلى إقامة اجتماعات مباشرة مع المستثمرين المحتملين.

وقال محمود العشي، رئيس قسم الابتكار في مؤتمر «ويش»، إحدى مبادرات مؤسسة قطر: « لقد طورنا مسابقتي الابتكار الحالية في «ويش»، وألغينا الشروط السابقة المتعلقة بعمر المتقدمين وذلك لإتاحة المجال لأكبر عدد من المشاركات. وأكّد الحرص على التعرف على الابتكارات التي تعزز الاستدامة، وفي الوقت نفسه يكون لها تأثير جوهري على المنظومة الصحية. وبعد تقييم مسابقات الابتكار السابقة في «ويش»، لمسنا الحاجة إلى تقديم المزيد من الدعم والتوجيه والإرشاد للمبدعين من ذوي الأفكار الواعدة، وتوفير الأدوات والاتصالات للمزيد من الابتكارات الراسخة لتحقيق أهدافها وتطلعاتها».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X