صفحات منوعة

وصفات منزلية آمنة لتفتيح الشعر

 

تفضل العديد من الفتيات والنساء اللون الأشقر أو الفاتح عموماً للشعر، لذلك يلجأن إلى مراكز التجميل باستمرار لصبغ شعرهن، وأحياناً يقمن بسحب اللون، المضر جداً بالشعر، ليحصلن على النتيجة المرجوة. وفي كلتا الحالتين يتعرّض الشعر إلى المواد الكيمياوية، التي تتلف الشعرة من جذرها وحتى أطرافها.

ولأن الجمال من أولويات حواء دائماً وأبداً، لذا لا بدّ من البحث عن طرق بديلة غير مكلفة وآمنة. عزيزتي إذا رغبت في تفتيح لون شعرك، فلا حاجة للذهاب إلى صالون التجميل، بل يمكنك فعل ذلك من خلال استخدام مستحضرات طبيعيّة تتوفر في كل بيت، وكما في الآتي:

• يعتبر مزيج شاي اليانسون (الكاموميل) وعصير الليمون من أكثر الوصفات الطبيعية المنتشرة التي تعمل على تفتيح لون الشعر، حيث يتم مزج كوب من عصير الليمون مع 3 أكواب من شاي الكاموميل، ثم يشطف الشعر بعدها جيداً. بعد ذلك اتركي الشعر حتى يجف طبيعياً مع تعريضه لأشعة الشمس وستلاحظين النتيجة الرائعة.

• اغلي ربع كوب من نبات الراوند المقطع في كوبين من الماء، ثم اتركي المزيج حتى يبرد تماماً قبل وضعه على الشعر. بعدها اشطفي شعرك بشكل منتظم، وستلاحظين تغيّر لون شعرك لدرجة أفتح، لا سيما مع المواظبة على استعمال الخلطة.

• فيتامين (ج) وعصير الليمون: وهي من أكثر الوصفات انتشاراً حول العالم، فضلاً عن أنها من أفضل الطرق التي تعمل على تفتيح لون الشعر والحصول على لون يدوم لفترة طويلة. امزجي 3 ملاعق كبيرة من بودرة فيتامين (ج) مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الطازج ومقدار قليل من الشامبو لتحصلي على مزيج ذي قوام متجانس. ضعي المزيج على خصلات شعرك ثم دلكي فروة الرأس بلطف، بعدها غطي شعرك بغطاء بلاستيكي، واتركيه على الأقل 50 دقيقة، ثم اغسليه جيداً بالشامبو وتمتعي بلون جذاب لشعرك.

• امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع أربع ملاعق كبيرة من العسل، واتركي المزيج جانباً لمدة 15 دقيقة، ثم ادهني خصلات شعرك جيداً بالمزيج واتركيه لمدة 40 دقيقة، بعدها اغسليه بالشامبو والماء الفاتر. حاولي تكرار هذه الوصفة عدة مرات حتى تحصلي على درجة اللون التي ترغبين فيها، فمع تكرارها يزداد لون الشعر تفتيحاً.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X