الراية الرياضية
اليوم اللقاء المُرتقب على الذهب بين الشمال والغرافة

مواجهة حاسمة لدوري كرة السلة

متابعة – رجائي فتحي:

تحتضن صالة نادي الغرافة عند الساعة السادسة والربع من مساء اليوم المباراة النهائية لبطولة دوري كرة السلة والتي تجمع بين فريقي الغرافة والشمال.

مباراة الليلة تمثل الهدف لكل من الفريقين في التتويج بلقب بطولة الدوري في نسخة هذا العام حيث إن كلاً منهما يطمح وبشدة في أن يكون بطلاً.

ويصعب على أي مُتابع للعبة أن يتوقع من يفوز في لقاء الليلة حيث إن الكفة تبدو مُتساوية بين الفريقين وكل فريق يمتلك من الأوراق ما تساعده لتحقيق الانتصار، والحصول على لقب البطولة.

وصل الفريقان إلى المباراة النهائية للبطولة بعد مشوار طويل في البطولة حيث إن فريق الشمال احتل المركز الثاني في بطولة الدوري بعد انتهاء القسمين وفي الدور نصف النهائي نجح في إقصاء فريق الوكرة.

حامل اللقب

يسعى فريق الشمال صاحب أكبر المفاجآت في كرة السلة في الموسمين الأخيرين للتتويج باللقب للمرة الثانية وذلك بعد أن توّج به العام الماضي في واحدة من المُفاجآت لاسيما أن النادي حديث العهد باللعبة حيث إن عمره في الدوري 6 سنوات ونجح في التفوق على أندية عريقة وتوّج بالبطولة وهذا يعود لمدربه حسن حشاد والجهد الكبير الذي يبذله بالإضافة إلى دعم الإدارة له باللاعبين المتميزين. وبدون شك الليلة يسعى لاقتناص اللقب الثاني في تاريخه وهو يضم مجموعة مُتميزة من اللاعبين الذين يُساعدوه على تحقيق ذلك وفي مُقدّمتهم الثلاثة محترفين.

عودة للتتويج

وفي المقابل فريق الغرافة غائب عن منصة التتويج في آخر موسمين وهو الفريق الذي أعاد رسم خريطة المنافسة في السنوات الأخيرة عندما حقق الثلاثية في موسم واحد على حساب أندية كبيرة وعريقة أيضاً في اللعبة وأصبح رقماً صعباً مع مدربه قصي حاتم في التتويج بالألقاب والبطولات وهو يسعى الليلة للتتويج باللقب والتأكيد على العودة القوية له في بطولة الدوري ويمتلك أيضاً كتيبة من اللاعبين الجيدين القادرين على صناعة الفارق الليلة.

ويعتمد كل فريق بشكل كبير على لاعبيه لاسيما المحترفين الذين يُمثلون قوة ضاربة كبيرة لهما في البطولة حيث تعاقد فريق الشمال مع ثلاثي جديد لعب له مُواجهة نصف النهائي، وهؤلاء الثلاثة هم: اللبناني وائل عرقجي والأمريكيان مايكل حارس ومايكل شيف وهم يمثلون قوة ضاربة كبيرة للفريق مع بقية اللاعبين من المواطنين وهم عمر عبد القادر وأمير موجيك ومعتصم أبو النور ويغيب عن الفريق فارس افديك بسبب الإصابة مع المنتخب الوطني.

وتضم تشكيلة المحترفين الثلاثي وليام بيرد وشاني ريكتور وسامي مونيرو وقد يدخل عليهم المحترف اللبناني علي حيدر، ولو تم قيده وسيكون على حساب أي من المحترفين.

ويمتلك الغرافة أيضاً لاعبين مواطنين على مستوى عال مثل محمد يوسف وعبد الرحمن سعد بالإضافة إلى رسلان راشد العبد الله وعاصم وليد.

ناصر الكعبي: جهّزنا كل شيء لتتويج الشمال

أكد ناصر عجلان الكعبي نائب رئيس نادي الشمال أن إدارة النادي وفّرت كل شيء أمام الفريق من أجل التتويج بالبطولة والحصول على اللقب الثاني له هذا الموسم.

وقال: قبل هذه المباراة وفي الدور نصف النهائي تعاقدنا مع ثلاثة مُحترفين على مستوى عالمي وأعطوا الإضافة للفريق وظهروا بصورة مُتميزة في لقاء الوكرة بالمربّع ونجحوا في قيادة الفريق للوصول للنهائي، وثقتنا كبيرة فيهم الليلة بالتتويج باللقب.

وأضاف: «نعلم أن المباريات النهائية دائماً ما تكون صعبة، ولا يمكن التوقع بما سوف يحدث فيها، ولكن ثقتنا في نجوم الفريق وفي قدرتهم على الفوز كبيرة ».

صالح مبروك: الغرافة في النهائي «غير»

أكد صالح مبروك رئيس جهاز كرة السلة بنادي الغرافة أن فريقه عندما يظهر في المباريات النهائية لأي بطولة يكون رقماً صعباً، ومُرشحاً قوياً للتتويج بلقب البطولة وهو ما نبحث عنه الليلة ونسعى لتحقيقه. وأضاف: «ثقتنا كبيرة في قدرة لاعبينا، وفي تركيزهم العالي لتحقيق الفوز الليلة، وما أتمناه أن يكون كل لاعب في وضعية جيدة، وأن يقدّم أفضل ما لديه لتحقيق الانتصار وهم جاهزون فنياً وبدنياً، وقادرون على الانتصار.

وأشار رئيس جهاز كرة السلة بالشمال إلى أن فريقه في النهائيات «غير» مؤكداً على القدرات الجيدة للاعبين، وكذلك التعامل المميز من الجهاز الفني مع المباريات وأن الغرافة سيظل هو المُرشّح الأبرز للتتويج الليلة.

طاقم تحكيم قطري للنهائي

أكد محمد علي السبيعي أمين السر المساعد بالاتحاد ورئيس لجنة الحكام على تعيين طاقم تحكيم قطري يُدير المباراة النهائية لبطولة الدوري والتي ستقام مساء اليوم بين الشمال والغرافة. وقال السبيعي: يتكون طاقم التحكيم القطري من الثلاثي جاسم نظر وخالد الحبابي وسيف الدوسري وهم من حكام النخبة وقادرون على إدارة النهائي بأفضل صورة وأتمنى لهما التوفيق في المباراة.

وتابع: ثقتنا كبيرة في حكامنا حيث إنهم الأفضل على كافة الصعد ويشاركون في إدارة أكبر المباريات وفي أكبر البطولات واختيارهم للنهائي تم بعناية.

الغرافة يستعين بالمحترف اللبناني

قد تشهد المباراة النهائية الليلة بين الغرافة والشمال ظهور مُحترف فريق الرياضي اللبناني علي حيدر نجم منتخب لبنان وأحد نجوم كرة السلة العربية مع فريق الغرافة إذ يتواجد اللاعب في الدوحة وتدرب مع فريق الغرافة وقد يتم قيده بدلاً من أي من المحترفين الثلاثة الموجودين بالفريق ويُكمل مع الفريق الموسم.           

المباراة بدون جمهور

سوف تقام المباراة النهائية للبطولة مساء اليوم بين الغرافة والشمال بدون جمهور وذلك وفقاً للتعميم الصادر من اللجنة الأولمبية قبل أيام للحد من انتشار فيروس كورونا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X