المحليات
شهدت انسيابية ومرونة في مراكزها الخارجية.. العدل:

جدولة دوام الموظفين لضمان سير العمل

تعزيز مكاتب الدعم لتوفير الخدمات والرد على الاستفسارات عن بُعد

العمل على توفير خدمات إلكترونية جديدة وتقليل حالات المراجعة

الدوحة  الراية:

شهدت مراكز ومكاتب وزارة العدل الخدميّة انسيابية في الأداء وتقديم خدماتها للجمهور في اليوم الأوّل للعمل بالنسبة التي حدّدها قرار مجلس الوزراء للمؤسسات الحكوميّة بالعمل ب 20 % من الموظفين، ووفقاً لمتابعاتنا، وبالنظر إلى أن هذه النسبة هي شاملة لكامل الطاقة التشغيليّة للوزارة، فقد وجّه سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير العدل القائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، مختلف القطاعات القانونيّة والخدميّة في الوزارة بإعداد جداول عمل توازن بين ضمان استمرار الخدمات المقدّمة للجمهور دون تعطيل، ومراعاة النسبة المقرّرة ضمن الجهود التي تبذلها الحكومة لتوفير ظروف الأمن والسلامة للمواطنين بمن فيهم العاملون بالأجهزة الحكوميّة.

وفي هذا الصدد تمّ إعداد جداول عمل تضمن انسيابية العمل بمبنى الوزارة ومختلف المراكز الخدميّة الخارجيّة، وفقاً للنسبة المقرّرة رسمياً، كما تمّ تعزيز مكاتب الدعم والمساندة لتوفير الخدمات القانونيّة والردّ على الاستفسارات التي ترد من الجمهور.

وبالتزامن مع عمل مراكز خدمة الجمهور بطاقتها التشغيليّة المناسبة لخدمة الجمهور، باشر الموظفون المعفيون من الحضور بموجب قرار مجلس الوزراء أعمالهم من المنازل وفق لبرنامج عمل منسق مع المسؤولين بكل وحدة إداريّة من الوحدات الإداريّة بالوزارة بما يضمن استمرار الأداء على الوجه الأمثل.

وأطلقت وزارة العدل مؤخراً حزمة خدمات إلكترونيّة تمكّن المواطنين من إنجاز خدماتهم عن بُعد ودون الحاجة إلى مراجعة المراكز الخدميّة، وذلك في ظل الإجراءات التي تتخذها الوزارة لدعم الجهود الحكوميّة الحاليّة لمواجهة مخاطر انتشار فيروس كورونا.

ودعت وزارةُ العدل الجمهور إلى الاستفادة من التسهيلات التي توفّرها أنظمة الوزارة الإلكترونيّة المقدّمة منها عبر الموقع الإلكتروني أو تلك المتوفّرة من خلال بوابة «صك» أو المُتاحة عبر التطبيقات الذكيّة. في حين يجري العمل حالياً على تطوير عدد كبير من هذه الخدمات لتكون في متناول الجميع ولتقليل عدد المراجعات بما في ذلك وقف بعضها نهائياً بعد توفير كافة المتطلبات عبر الأنظمة الإلكترونيّة وتقليل البعض الآخر لاختصاره في مراجعة واحدة في الحالات التي تتطلب توقيع الأطراف وصرف المحرّر الرسمي.

ونوّهت الوزارة إلى أنّ المُوظفين القانونيين بالمراكز الخارجيّة على أتمّ الاستعداد للمُساعدة والردّ على أيّ استفسارات تتعلّق بمعاملات المُراجعين، كما يُوفّر مُوظفو الدعم الفني التسهيلات المُتعلقةَ بتسجيل المُراجعين على بوّابة «صك» وتيسير إنهاء مُعاملات مُختلف الأطراف إلكترونياً.

وترحّب الوزارة بالتواصل مع كافة فئات الجمهور للاستفادة من الخدمات الإلكترونيّة، والتفاعل من خلال قنوات التواصل المفتوحة مع الجميع، سواء عبر الخط الساخن (137)، أو من خلال مكتب الدعم والمُساندة بإدارة التسجيل العقاري على الهاتف: 40216666، أو عبر منصات الوزارة الرقميّة على مواقع الاتصال الاجتماعي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X