fbpx
المحليات
الراية رصدت الاستعدادات النهائية لبدء العمل به غداً

المدارس جاهزة لتطبيق مايكروسوفت تيمز

مجموعات لكل قسم للإجابة عن أسئلة الطلبة

جدول المناوبات يضمن تواجد معلم من كل قسم يومياً

رفع المادة العلمية والصور والفيديوهات والتقييمات الأسبوعية

إشعارات للمعلم تحدد له الطلبة المتفاعلين عبر التطبيق

أرشفة الملفات تمكن الطالب من الرجوع إليها بسهولة

  • إسماعيل شمس: ورش تدريبية للمعلمين حول استخدام «تيمز»
  • هيسم الفرج: إعادة شرح دروس الأسبوع الماضي على تيمز
  • محمد حاجي: عقد اجتماعات مع المعلمين عن بُعد
  • محمد حيدر: خط ساخن للإجابة عن استفسارات الأهالي
  • رفع أسماء الملاحظين وأعضاء لجان السير إلى التقييم
  • تطبيق «تيمز» سهل ويمكن استخدامه عبر الجوال

الدوحة – محروس رسلان:

أنهت المدارسُ الحكوميةُ، على مُستوى المراحل الثلاث الابتدائية والإعدادية والثانوية، استعداداتها للدراسة عن بُعد من خلال منصة موحدة للتعلم الإلكترونيّ عن بُعد، وهي منصة تطبيق «مايكروسوفت تيمز»، وذلك اعتبارًا من الغد لطلاب الصفوف من الرابع وحتى الثاني عشر.

ورصدت  الراية ميدانيًا الاستعدادات النهائية خلال جولة في مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية للبنين، حيث قال إسماعيل عبدالباقي شمس مدير المدرسة، انتهينا من رفع أسماء المُلاحظين وأعضاء لجان السير للشهادة الثانوية العامة إلى قطاع شؤون التقييم.

وعن الاستعداد لتطبيق «مايكرسوفت تيمز» قال: أنهينا تدريبات جميع المعلمين على استخدام التطبيق عبر الورش التي عقدناها قبل الإجازة، ومنسق المشاريع الإلكترونية يقدّم الدعم على مدار يومَين لجميع الأقسام الدراسية استعدادًا لاستئناف الدراسة عن بُعد من خلال تطبيق مايكروسوفت تيمز اعتبارًا من الأحد المقبل. وأضاف: تم عمل جروبات لكل قسم لتلقي الاستفسارات وهناك دوام ل20% من موظفي المدرسة بين قيادة عليا ووسطى ومُنسقين، إضافة إلى المطلوب حضورهم إداريًا كمنسق المشاريع والسكرتير والمشرف الإداري، لافتًا إلى أن جدول المناوبات يضمن تواجد معلم من كل قسم يوميًا.

وتابع: كلّ معلم يكون معه مجموعة من صفه على تيمز، حيث تخصص لهم صفحة خاصة يضاف إليها النائب الأكاديمي ومنسق المشاريع، كما تمّ رفع المادة العلمية والصور والفيديوهات والملفات والواجبات والتقييمات الأسبوعية على الصفحة. ولفت إلى إمكانية الإجابة عن أسئلة واستفسارات الطلبة بكل سهولة على مايكروسوفت تيمز، منوهًا بحصر الطلبة الذين لا يتوافر لديهم أجهزة لوحية، لافتًا إلى توزيع المدرسة لمائة جهاز لوحي على الطلبة الذين لا يتوافر لديهم تابلت في المنزل.

شرح دروس

من جهته، قال هيسم الفرج النائب الأكاديمي لمدرسة عمر بن الخطاب الثانوية للبنين إنه من المقرر إعادة شرح دروس الأسبوع الماضي نظرًا لعدم تمكن قطاع من الطلبة من الدخول على موقع إدارة التعلم LMS والاطّلاع عليها. وأبان أنّ تطبيق مايكرسوفت تيمز يتميز ببساطته وسهولته، حيث يمكن الدخول عليه عبر الجوال ومن ثم فهو لا يحتاج معرفة كبيرة بالتقنيات الحديثة. وعن متابعة المُعلمين لتفاعل الطلبة، قال: التطبيق يرسل إشعارًا للمعلم بأي مشاركة جديدة، وبالتالي يسهل على المعلم معرفة الطلبة المتفاعلين، لافتًا إلى أن التطبيق يوفر أرشفة الملفات والتي يمكن الرجوع إليها بسهولة للمعلم والطالب.

سير العمل

من جهته، قال محمد علي حاجي منسق الدراسات الاجتماعية بالمدرسة إنّه تمّ توزيع التعاميم على المعلمين وعقد اجتماعات معهم عن بُعد لمناقشة سير العمل خلال تلك المرحلة، كما تمّ التأكيد على المعلمين بضرورة قراءة التعاميم الواردة بهذا الخصوص، والتقيّد التام بالتعليمات.

خط ساخن

إلى ذلك، أكّد محمد حيدر منسق المشاريع الإلكترونية بالمدرسة أنّ الاستعدادات للتعليم عبر تطبيق «تيمز» بدأت مبكرًا، وقال تمّ إرسال اسم المستخدم وكلمة المرور إلى جميع أولياء الأمور والطلبة، لافتًا إلى اعتماد نفس اسم المستخدم ونفس كلمة المرور للطالب على الLMS في الدخول على مايكروسوفت تيمز، كما تمّ تزويد الوزارة للمدرسة بخطّ ساخن للإجابة عن جميع الاستفسارات الواردة من قبل أولياء الأمور خلال الفترة الحالية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X