المحليات
في إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة كورونا

مناظرات قطر يفعّل نظام العمل عن بعد

 

الدوحة – قنا :

فعّل مركز مناظرات قطر، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، نظام العمل عن بُعد بشكل كامل، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة لمواجهة فيروس كورونا «كوفيد – 19». وفي هذا الصدد قدم قسم اللغة الإنجليزية في المركز ورشا تدريبية لجامعة الأميرة سمية للعلوم والتكنولوجيا في المملكة الأردنية الهاشمية للتعريف ببرنامج المناظرات باللغة الإنجليزية (نظام البرلمان البريطاني) بطلب من إدارة الجامعة ولرغبتها في فتح قسم للمناظرات باللغة الإنجليزية هناك.

كما تم تنظيم ورشة حول مهارات التناظر لقسم الإعلام وكلية الدراسات الإسلامية في جامعة قطر أيام 22 و24 و29 مارس الجاري، وكذلك قام المحكم سعد الأسعد من مركز مناظرات قطر بتحكيم مناظرة لفريق جامعة الأميرة سمية عبر شبكة الإنترنت عاونه فيها السيد فهد السبيعي سفير المركز من الكويت.

في الإطار ذاته واصل الفريق الوطني الممثل لدولة قطر في البطولات العالمية للمناظرات باللغة الإنجليزية تدريبه عن بعد مع مدربي المركز، وحضر الطلبة الورش التدريبية والنقاشات الجماعية ومناظرات فيما بينهم عبر منصة zoom للاجتماعات عن بعد، ويعمل المدربون حاليًا على ترتيب مجموعة من المناظرات التدريبية المشتركة مع متناظرين آخرين داخل الدولة وخارجها، كما ينظم المركز تدريبات خاصة بالفريق الثانوي للطلبة القطريين (فريق التطوير) حول استراتيجية المناظرة وتحليل القضايا والمحاججة لتعزيز قدراتهم ومهاراتهم في التناظر.

وقالت الدكتورة حياة عبد الله معرفي المديرة التنفيذية لمركز مناظرات قطر، إن هذه الخطوة تأتي في إطار خطط المركز لتنفيذ ورش تدريب المحكمين والمدربين والطلبة المتناظرين عن بُعد، والحرص على تقديم أفضل الأساليب لتعزيز رؤى وأهداف الدولة والمؤسسة، بالإضافة إلى الاجتماعات المستمرة والاتصال مع الموظفين عن بُعد، مبينة أن لدى المركز خبرات كبيرة في تقديم التدريبات وتنفيذ الخطط والورش والمسابقات عبر الشبكة العنكبوتية.

ويجري العمل حالياً على تقديم 5 ورش تم تجهيز ورشتين منها للعرض كنافذة إلكترونية مهيأة للتواصل المباشر عبر الفيديو ليتم عرضها على قناة المركز كونه المرجع لمعظم الدول والجهات المهتمة بفن التناظر.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X