الراية الرياضية
لكونها غير مؤهلة للبطولة الآسيويّة

إلغاء خليجية ناشئي السلة

متابعة – رجائي فتحي:

ألغت اللجنة التنظيميّة الخليجية لكرة السلة بطولة الخليج تحت ١٦ سنة والخاصّة بمواليد عامي ٢٠٠٥ و٢٠٠٦ والتي كان مقرراً إقامتها في شهر أغسطس المُقبل، بالبحرين وذلك لكونها غير مؤهلة لنهائيات بطولة كأس آسيا لهذه المرحلة السنيّة.

وسوف تُقام البطولة في العام المُقبل، حيث إنها ستكون نسخة مؤهلة لبطولة آسيا للناشئين وبالتالي تكون هناك ضرورة لإقامة البطولة.

ويأتي هذا الإلغاء في ضوء الظروف الصعبة التي يمرّ بها العالم حالياً نتيجة تفشي فيروس كورونا القاتل وبحث الجميع عن كل السبل لمنع انتشاره لا سيما أن البطولة غير مؤهلة للنهائيات الآسيوية ولذلك كان قرار اللجنة التنظيميّة الخليجيّة بالإجماع.

وسبق أن قامت اللجنة التنظيميّة الخليجيّة بتأجيل البطولة الخليجية للأندية والتي كان مقرراً أن تقام في شهر مايو المقبل لتقام في شهر سبتمبر وهى البطولة التي كان مقرراً أن تقام بالدوحة اعتباراً من يوم ٢٩ مايو المقبل ولكن جاء قرار التنظيميّة لينهي هذا الأمر وأيضاً حفاظاً على صحة الجميع سواء كانوا لاعبين أو أجهزة فنيّة وإداريّة وكذلك جماهير ومتابعو اللعبة.

وتعتبر البطولة الخليجيّة للأندية التي سوف تقام خلال الفترة من 18 حتى 26 سبتمبر المُقبل مهمة جداً لكونها بطولة مؤهلة إلى نهائيات البطولة الآسيويّة للأندية وتمت مخاطبة الاتحاد الآسيوي بذلك.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X