المحليات
تتيح للجمهور الحصول عليها من المكتب أو المنزل

العدل تطلق خدمتَين إلكترونيتَين جديدتَين

الدوحة – نشأت أمين:

أعلنت وزارةُ العدل عن إضافة خدمتَين جديدتَين إلى حزمة خدماتها الإلكترونية المتكامل، وهما خدمتا تصديق فسخ العقد، والحصول على شهادة من السجلات المصدق عليها إلكترونيًا من دون الحاجة إلى مراجعة أي من مراكز الخدمات التابعة للوزارة.

وأوضحت الوزارةُ أمس أن عدد الخدمات الإلكترونية التي توفّرها بوابة صك بلغت أكثر من 164 خدمة إلكترونية مُتكاملة لمختلف معاملات التسجيل العقاري والتوثيق مع توفير متطلبات الدعم والمساندة.

كانت الوزارةُ قد طرحت منذ نحو أسبوعَين حزمة خدمات إلكترونيّة بالكامل، تتيح للمُتعاملين التقديم والحصول عليها من المكتب أو المنزل مُباشرة دون مُراجعة أيّ من مراكز الوزارة الخارجيّة، بما في ذلك تقديم الطلب ودفع الرسوم وطباعة المعاملة، وتمّت إتاحةُ هذه الخدمات عبر نظام إلكترونيّ مُبسّط عبر بوّابة نظام «صك»، حيث من المُقرّر أن يتم وقفُ التعامل الورقي بهذه المعاملات نهائيًا.

وتعتبر هذه الخدمات من بين الخدمات الأكثر طلبًا من الجمهور، لاسيما خدمات تصديق عقود المُقاولات وتصديق عقود إيجار المُنشآت الصناعية، وتصديق عقود التوريد، حيث تشمل الخدمات توثيق عقد إيجار مركبة وتوثيق عقد إيجار منشأة صناعية من الباطن وتوثيق عقد اتفاق وتوثيق عقد اتفاق من الباطن وتوثيق عقد توريد وتوثيق عقد مُقاولة وتوثيق عقد مُقاولة من الباطن.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X