المحليات

تكساس تطلق سلسلة محاضرات «معرفة» الافتراضية

 

الدوحة – ‏قنا:‏

أعلنت جامعة تكساس إي آند إم في قطر عن إطلاق سلسلة جلسات «معرفة» الافتراضية، التي تركز على أهم التحديات التي تواجه المجتمع المحلي في قطر، إلى جانب تسليط الضوء على الجهود البحثية في الجامعة والمجتمع العلمي بشكل عام.

ويشارك في الجلسات التي تنطلق يوم 2 أبريل المقبل أعضاء هيئة التدريس في الجامعة حيث تناقش أولى الجلسات أهم العوامل التي تؤثر على السلامة الطرقية، بما في ذلك تصميم الطرق وسلوكيات السائقين والحالة الفنية للمركبات والبنية التحتية لشبكة الطرق. وستركز الجلسة التي ستحمل اسم «تصميم الطرق والسلامة المرورية: التطورات الحديثة والتوجهات المستقبلية»، على نتائج الدراسات البحثية التي تم تنفيذها في قطر بهدف تقييم وتحسين تصميم وسلامة الطرق. وستغطي الجلسة مواضيع التغييرات المتوقعة في منظومة الحركة المرورية، وتصميم الطرق، والتقنيات التي قد تؤثر إيجابياً على أداء شبكات الطرق وسلامتها.

وتقدم جلسات «معرفة» باللغة الإنجليزية، مع توفر الترجمة العربية الفورية. وتستهدف مختلف شرائح المجتمع، ولا تقتصر على أصحاب الخبرة المهنية، فيما ستتاح الفرصة أمام المشاركين لطرح الأسئلة في نهاية الجلسات عن طريق الموقع الإلكتروني.

وفي هذا السياق، قال الدكتور سيزار أوكتافيو مالافي، عميد جامعة تكساس إي آند إم في قطر: «نؤمن في جامعتنا بأن رسالتنا وعملنا يجب أن يتواصلا رغم التحديات والظروف الاستثنائية التي نعيشها. وتهدف رسالتنا هذه لتوليد المعرفة ومشاركتها، خاصة مع المجتمع القطري الذي لطالما منحنا كامل الدعم والترحاب منذ افتتاح أبواب جامعتنا. وتساعدنا التقنية اليوم على متابعة عملنا، ونأمل أن نتمكن من توفير المزيد من فرص التعليم عبر الإنترنت للمجتمع المحلي في المستقبل».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X