المحليات
بالتعاون مع وزارة الصحة

كورونا مقرر جديد لطلاب وايل كورنيل

د. محمد بن حمد: تدريب الطلبة على استراتيجيات احتواء تفشي الأمراض المعدية

الدوحة   الراية:

 صمم قسم الصحة السكانية في كلية طب «‏‏وايل كورنيل قطر»‏‏ مقررا اختياريا جديدا بالتعاون مع وزارة الصحة العامة في قطر، يمكن الطلاب من التعرف على آليات عمل الطوارئ المتبعة خلال تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) واكتساب الخبرة والمساهمة في الحد من انتشار الفيروس.

وينفذ الطلاب ست ساعات أسبوعيا مقسمة على يومين في إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة العامة، ويتابعون محاضرات عبر الإنترنت لأعضاء هيئة التدريس في «‏‏وايل كورنيل قطر»‏‏، ويشاركون في مجموعات نقاشية حول الفيروس المستجد. وأثناء وجودهم في الوزارة، يراقب الطلاب آلية عمل إدارة الصحة العامة للتصدي للأمراض المعدية ويتفاعلون مع المواقف الطارئة ويساهمون في عمل الإدارة.

ويمكّن هذا المقرر الاختياري طلاب الكلية من إلقاء نظرة شاملة على الجوانب المتعلقة بالسيطرة على الأمراض المعدية والتعرف على خصائص الفيروس والأسباب المؤدية لتفشيه، وعلى أساليب التحقق من انتشاره وطرق إدارته وكيفية توعية المرضى وأفراد المجتمع بخطورته.

من جهته، أوضح سعادة الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة العامة وأستاذ مشارك لسياسات الرعاية الصحية والبحوث في «‏‏وايل كورنيل – قطر»‏‏، أن هذا المقرر الاختياري يعتبر الطريقة الفعالة لوزارة الصحة العامة كي يطلع أطباء المستقبل على كيفية وضع استراتيجية احتواء تفشي الأمراض المعدية مثل «‏‏كوفيد19».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X