fbpx
الراية الرياضية
أشاد بمشاركة معز علي ونجوم القارة في مكافحة كورونا .. الشيخ سلمان:

أصعب موقف يواجه الكرة الآسيوية في 66 عاماً

كوالالمبور- قنا:

اتفق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع رابطة اللاعبين المحترفين (FIFPRO) على التعاون من أجل التقليل من الآثار الاجتماعية والاقتصادية لانتشار جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19) على كرة القدم في القارة.

وأعلن الاتحاد الآسيوي على موقعه الإلكتروني أمس أن كلاً من الطرفين عمل على إيجاد سبل لحماية الصحة العامة في قارة آسيا، وكيفية إعادة جدولة المباريات في المنطقة، وتشجيع الشركاء على المستوى الاجتماعي والوطني للعمل من أجل الوصول إلى اتفاق مشترك.

واتفق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ورابطة اللاعبين المحترفين على أهمية مواصلة المجتمعات الالتزام بتعليمات الحكومات ومسؤولي الصحة العامة من أجل إيقاف انتشار فيروس كورونا، كما اتفقا على أن اللاعبين والأندية وروابط الدوري يجب أن يتعاونوا بطريقة منظمة وبشكل مُلح خلال هذا الوباء، حيث سيعمل الطرفان على تشكيل مجموعة عمل من أطراف اللعبة للاجتماع بشكل منتظم.

من جانبه أشاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمشاركة أكثر من 100 من نجوم ومسؤولي كرة القدم الآسيوية في مُقدّمتهم معز علي نجم الدحيل والعنابي وهدّاف كأس آسيا 2019، في حملة #إيقاف سلسلة المرض التي أطلقها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل الترويج لرسائل منظمة الصحة العالمية لإيقاف انتشار جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19).

واعتبر رئيس الاتحاد الآسيوي أن الاتحادات الوطنية الأعضاء واللاعبين والمسؤولين والحكّام الذين شاركوا في هذه الحملة، أنهم (نور الأمل خلال هذه الأوقات المظلمة والحافلة بالتحديات).

وتحقق حملة كسر سلسلة المرض أرقاماً قياسية في المُشاركة، وذلك بهدف تحقيق التأثير الإيجابي من خلال نشر رسالة الأمل والوحدة، ضمن جهود التوعية العامة وتشجيع الناس من كافة أرجاء العالم على القيام بدورهم في إيقاف انتشار فايروس كورنا المستجد (كوفيد-19).

وقال الشيخ سلمان: لم نمر من قبل بمثل هذا الموقف الحالي الصعب على امتداد 66 عاماً في تاريخ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، هذا أمر استثنائي وغير مُرتقب، والجميع يحتاجون للمُساعدة والنصح والإرشاد في مثل هذا الموقف.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X