فنون وثقافة

«فتيات الخور» ينظم ورشة فنية عن بُعد

الدوحة –  الراية :

 ينظم مركز فتيات الخور غداً الثلاثاء ورشة الرسم على القماش للفنانة التشكيلية حصة كلا، عبر البث المباشر من خلال صفحة المركز على إنستجرام، وذلك ابتداء من الخامسة مساءً ولمدة ساعة، وسيتعلم المتدربات خلال الورشة طرق الطباعة على الأقمشة القطنية، واستخدام ألوان القماش الخاصة بالملابس، وتهدف الورشة إلى إلهام المتدربات بطرق إبداعية جديدة تمكنهم من إضافة لمسات جمالية للأقمشة.

وفي هذا السياق شددت الفنانة حصة كلا في تصريحات ل  الراية  على الدور التوعوي الذي يقع على عاتق الفنانين في مثل هذه الظروف، مؤكدة أنه واجب وطني ولا يقل عن أي مجال آخر، مثمنة المبادرات المجتمعية التي قامت بها العديد من الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة من أجل تجاوز تحدي هذه المرحلة، من خلال المبادرات الفنية التي تقدم عن طريق المنصات الرقمية.

وأشارت إلى أن التركيز على الأفكار الإيجابية، والمساهمة في نشر وتداول الأخبار الصحيحة من مصادرها الموثوقة خطوات من شأنها أن تساهم في رفع الروح المعنوية للمجتمع، وتعزز من قدرته على مواجهة هذا الخطر الذي يحيق به. وأضافت قائلة: قيمتنا الفعلية بوطننا، وغنانا بأنفسنا فلابد من الالتزام الواعي بإرشادات الجهات المعنية لتحقيق التطلعات المنشودة والأهداف المشتركة في الوقت الراهن. ولابد من التحلي بالمسؤولية الاجتماعية أمام هذا الزخم من الأفكار السلبية التي تكون واردة من جراء انتشار وباء كورونا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X