fbpx
المحليات
تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو

29 طناً من المساعدات الطبية القطرية تصل إيطاليا

الشحنة من مجموع 260 طناً من المساعدات مقسمة على 12 رحلة

المساعدات تأتي في إطار جهود قطر الداعمة للدول لتجاوز الأزمة

جسر جوي طبي لنقل المساعدات الطبية القطرية العاجلة لإيطاليا

نقل المساعدات عبر طائرات «‏C-17» التابعة للقوات الأميرية

مستشفيان ميدانيان بطاقة استيعابية ألف سرير لكليهما

الدوحة – قنا:

 تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله»، بإرسال مساعدات طبية إلى الجمهورية الإيطالية الصديقة، دعما لجهود الأصدقاء في إيطاليا في مواجهة واحتواء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وصلت أمس شحنة من المساعدات والمستلزمات الطبية إلى إيطاليا.

وذكر صندوق قطر للتنمية أن هذه الشحنة (29 طناً) التي تم إرسالها عبر طائرات النقل الجوي التابعة للقوات الجوية الأميرية، تُعد شحنة من مجموع 260 طناً من المساعدات، مقسمة على 12 رحلة.

وتأتي هذه المساعدات الطبية في إطار جهود دولة قطر وموقفها الداعم للدول الشقيقة والصديقة، ومساعدتها على تجاوز هذه الأزمة، كما تأتي انطلاقا من باب المسؤولية الدولية المشتركة في محاربة تفشي هذا الوباء الذي يمثل تهديداً مشتركاً يواجه العالم أجمع.

يذكر أن دولة قطر قامت بتسيير جسر جوي طبي، بدءاً من الثامن من الشهر الجاري، لنقل مساعدات طبية عاجلة للجمهورية الإيطالية، بطائرات النقل الاستراتيجي «‏C-17»‏، التابعة للقوات الجوية الأميرية، تحمل مستشفيين ميدانيين ومعدات ومستلزمات طبية.

وقد بلغت مساحة المستشفى الميداني الأول حوالي 5200 متر مربع، فيما بلغت مساحة المستشفى الثاني 4000 متر مربع، وذلك بطاقة استيعابية تبلغ 1000 سرير لكلا المستشفيين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X