fbpx
المحليات

آسيوي يستخدم الأحذية في ترويج المُخدّرات

الدوحة – الراية :

 قضت محكمة الجنايات بمُعاقبة آسيوي بالحبس 5 أعوام وتغريمه مبلغ 200 ألف ريال وإبعاده عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة لإدانته بالاتجار بالمواد المُخدّرة.

كشفت أوراق القضية أن معلومات كانت قد وردت إلى ضباط الإدارة العامّة لمُكافحة المُخدّرات تُفيد بقيام شخص آسيوي مُقيم بإحدى الدول الآسيوية باستخدام تطبيق الواتس آب في ترويج المواد المُخدّرة بالبلاد، وقد تواصل مع أحد الأشخاص داخل الدوحة وطلب منه مُساعدته في ترويج كمية من الحشيش بمبلغ 36 ألف ريال.

أكدت التحريّات صحة المعلومات وبعد اتخاذ الإجراءات القانونيّة واستصدار إذن قبض وتفتيش من النيابة العامّة بحق المتهم المتواجد داخل الدولة، وفي كمين تم القبض على المتهم بمنطقة نجمة وبتفتيشه عثر بحوزته على حذاءين «صندل» وبنزع أرضيتهما تمّ العثور على قطعة داكنة اللون ذات رائحة نفاذة عليها لاصق من النايلون الشفاف يُشتبه أن تكون لمخدّر الحشيش وبمناقشة المتهم بمحضر التحريات اعترف بحيازة المواد المخدّرة المضبوطة بقصد الاتجار.

أحيل المتهم إلى النيابة العامّة التي أمرت بحبسه على ذمة القضية ثم قدمته إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها السابق.

وقالت المحكمة في أسباب حكمها إنها تضع في اعتبارها نوع الجريمة المُرتكبة وأثرها على المُجتمع والظروف والملابسات التي أحاطت بها، مضيفة إنه عملاً بما خوّله المشرّع للقاضي عند تقدير العقوبة فإن المحكمة تأخذ المتهم بقسط من الرأفة وذلك بإنزال العقوبة الحبس 5 سنوات وبتغريمه مبلغ 200 ألف ريال.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X