fbpx
المحليات

حبس 3 أشخاص لحيازة مواد مخدّرة بقصد التعاطي

الدوحة – الراية :

عاقبت محكمة الاستئناف 3 أشخاص بالحبس عامين والغرامة التي تراوحت ما بين 10 إلى 100 ألف ريال لكل منهم لاتهامهم بحيازة مواد مُخدّرة بقصد التعاطي.

كان رجال الإدارة العامّة لمُكافحة المخدّرات قد ألقوا القبض على المُتهمين الثلاثة وبحوزتهم كمية من مُخدّر الحشيش واعترفوا بحيازتها بقصد الاتجار، فأحيلوا إلى محكمة الجنايات التي قضت بمعاقبتهم بالحبس عامين لكل منهم وتغريمهم 200 ألف ريال. وقام المتهمون الثلاثة بالطعن على الحكم أمام محكمة الاستئناف التي نظرت القضية مُجدداً، حيث دفع المحامي الحاضر عن المتهمين الأول والثاني ببطلان الحكم الصادر بحقهما لبنائه على إجراءات باطلة ووجود تضارب في الأقوال من أن البيع سيتم لقاء مبلغ 20 ألف ريال بينما قرّر المُتهم الأول أن البيع كان سيتم لقاء 4 آلاف ريال.

أما دفاع المُتهم الثالث فقد قدّم للمحكمة مُذكرة عاب فيها على الحكم المُستأنف، بُطلان القيد والوصف، الذي أسبغته النيابة العامّة بشأنه لعدم توافر العلم لديه بأن ما كان معه مواد مُخدّرة وهو ما أشارت إليه جميع مُفردات وتحقيقات الدعوى، وخلصت المُذكرة إلى تأكيد طلب البراءة واحتياطياً باستعمال أقصى درجات الرأفة وإيقاف تنفيذ الحكم.

وفي ختام جلسات نظر القضية انتهت المحكمة إلى القضاء ببراءة المُتهمين الثلاثة من تهمة حيازة المُخدّرات بقصد الاتجار والتوسّط في البيع، بينما عاقبت المُستأنف الثالث بالحبس عامين وتغريمه 100 ألف ريال عن تهمة حيازة وإحراز مواد مخدّرة بغير قصد الاتجار أو التعاطي، ومعاقبة المُستأنفين الآخرين بحبس كل منهما لمدّة عامين وتغريمهما 10 آلاف ريال عن تهمة حيازة وإحراز مواد مُخدّرة بقصد التعاطي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X