fbpx
الراية الرياضية
عبدالرحمن الدوسري مستشار وزير الثقافة والرياضة:

الأندية تسلمت مستحقاتها بالكامل رغم أزمة كورونا

تنسيق بين اتحاد الكرة والمؤسسة والرابطة بخصوص مبادرة اللاعبين

للمرة الأولى لا توجد قضايا على أنديتنا بالفيفا بفضل لجنة الرقابة المالية

انتخابات الأندية تبدأ في 15 يوليو ولا تأجيل للجمعيات العمومية لأي نادٍ

متابعة – بلال قناوي:

أكّد عبدالرحمن الدوسري، مستشار وزير الثقافة والرياضة، أن جميع الأندية تسلمت مستحقاتها المالية كاملةً عن شهر مارس الماضي رغم أزمة فيروس كورونا ورغم توقف وتأجيل النشاط الرياضي.

وقال: إنّ مبادرة نجوم الكرة القطرية وعدد من المحترفين بالتنازل عن جزء من رواتبهم، مشاركةً منهم، في هذه الأزمة ولشعورهم بالمسؤولية، لن تذهب إلى جهة محددة، لكنها في الأساس تمثل تخفيف جزء من الأعباء المالية عن الأندية التي فقدت العديد من مواردها المالية خاصة المتمثلة في تأجير المحلات والملاعب والقاعات المغلقة والتي كانت تمثل دخلاً مادياً يساعدها على القيام بواجباتها.

وأضاف الدوسري في حوار مع برنامج المجلس بقناة الكأس: هناك تنسيق مباشر يتم من خلال سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس اتحاد الكرة مع مؤسسة دوري نجوم قطر والرابطة القطرية للاعبين ومجلس الأندية بخصوص هذه المبادرة ، بهدف عدم تضرر اللاعبين في هذه الأزمة ، وهناك سقف تم تحديده يجعل اللاعب في أريحية حتى بعد التنازل عن جزء من راتبه، خاصة إذا استمرت الأزمة. وكشف أن الأمور المالية للأندية القطرية جيدة للغاية بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها اتحاد الكرة ولجنة الرقابة المالية برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وأيضاً بفضل جهود QSL والأندية، وقال: للمرة الأولى منذ عامين لا توجد أي قضايا مرفوعة ضد أنديتنا بالفيفا، ولا توجد أي قضايا في الوقت الحالي بعد أن تم حل جميع القضايا السابقة ودفع المستحقات ، باستثناء قضيتين فقط لا تزالان مستمرتين.

وأشار إلى أن هذا الإنجاز لم يكن موجوداً قبل تشكيل لجنة الرقابة المالية وتطبيق لوائحها منذ عامين وقال: كل مديونيات الأندية القطرية انتهت تماماً والتي كانت ترهقها وترهق ميزانياتها.

انتخابات الأندية

وتطرق الدوسري إلى قضية انتخابات الأندية في ظل انتشار فيروس كورونا وقال: كل الأندية ستجري انتخاباتها هذا الصيف ، باستثناء الدحيل الذي أجرى انتخاباته نوفمبر الماضي ، وكل الظروف مهيأة أمام الأندية لإجراء الانتخابات دون الدخول في متاهة التأجيل أو مد المجالس الحالية، أو تعيين مجالس مؤقتة.

وأوضح أن القانون حدد نهاية السنة المالية أمام الأندية لإجراء الانتخابات وليس بعد انتهاء الموسم الرياضي، والسنة المالية تنتهي 31 مايو، وبالتالي ستكون الفرصة متاحة لإجراء أول انتخابات بعد 45 يوماً وتحديداً في 15 يوليو الذي سيكون محدداً أمام أي نادٍ لإجراء انتخاباته ، ونحن على تواصل مع الأندية للتنسيق معها في هذا الخصوص. وقال إن القانون يتضمن أيضاً إجراء الانتخابات باستخدام وسائل التكنولوجيا و(أونلاين) في حالة أي ظروف غير عادية مشيراً إلى أن هناك تطبيقاً خاصاً للانتخابات في حالة استمر انتشار فيروس كورونا، وحتى في حالة أصبح الفيروس أقل انتشاراً فإن الأندية وقاعاتها مهيأة لاستقبال أعضاء الجميعة العمومية وإجراء الانتخابات مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة هذا الفيروس.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X