المحليات
تخدم 31 ألف عامل.. أشغال:

اكتمال أعمال الطرق والبنية التحتية لمجمعات العمال في بوقرن

حمد البدر: تحسين المرافق وضمان بيئة صحية آمنة للعمال

تخصيص أحد المجمعات للحجر الصحي بطاقة 4 آلاف عامل

موقفان بسعة 550 حافلة مخصصة لنقل العمال

الدوحة –  الراية :
أعلنت هيئة الأشغال العامة «أشغال» عن اكتمال أعمال الطرق والبنية التحتية لمجمعات سكن العمال المتكاملة بمنطقة غرب أم صلال (بوقرن) وافتتاح الطرق أمام الحركة المرورية وذلك لتلبية احتياجات مجمعات سكن العمال والمناطق اللوجستية بالمنطقة وربطها بشبكة الطرق القائمة، حيث من المقرر أن تخدم هذه المرافق 31 ألف عامل.

وقال المهندس حمد البدر، مهندس المشروع بإدارة مشروعات الطرق في «أشغال»: في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة لتحسين مرافق خدمات العمال والسعي إلى راحتهم وضمان البيئة الصحية والمعيشية الآمنة في المناطق السكنية المخصصة لهم، تم تطوير شبكة من الطرق غرب منطقة أم صلال تحيط بالسكن المخصص للعمال وتسهّل الوصول إليه بالإضافة لتوفير خدمات الصرف الصحي لخدمة المجمعات، وأوضح بأن «أشغال» عملت على تسريع وتيرة الأعمال على المشروع، ليتم الانتهاء منها في الوقت المحدد تزامناً مع تخصيص أحد مجمعات سكن العمال بالمنطقة لأغراض الحجر الصحي المؤقت، ومن المتوقع أن تستوعب هذه المرافق حوالي 4000 عامل أثناء الحجر. وعليه، تم استعجال تشغيل شبكة الصرف الصحي لضخ تدفقات الصرف من المنطقة لمحطة قائمة بشمال مدينة الدوحة، وتبعد حوالي 10 كلم عن منطقة المشروع، وذلك لحين انتهاء بناء وتشغيل محطة ضخ مياه الصرف الصحي ضمن أعمال المشروع بسعة 6500 متر مكعب في اليوم للاستجابة لاحتياجات المنطقة المستقبلية. ومن المقرر الانتهاء من أعمال تنفيذ هذه المحطة في الربع الثالث من عام 2020.

يذكر أن الأعمال المنجزة ضمن المشروع تتضمن إنشاء 11 كيلومتراً من الطرق إلى جانب أعمال شبكة الصرف الصحي بطول 12 كيلومتراً تقريباً وشبكة الكهرباء بطول 5.9 كيلومتر وشبكة تصريف المياه السطحية ومياه الأمطار بطول 4.3 كيلومتر وشبكة للمياه المعالجة بطول 4 كيلومترات. كما تم ضمن نطاق الأعمال تزويد الطريق بأنظمة الإنارة وتركيب 324 عموداً وعلاوة على القيام بأعمال العلامات الأرضية واللوحات الإرشادية وغيرها من عناصر تضمن رفع السلامة المرورية على الطرق المطورة، وإلى جانب تهيئة موقفين للحافلات المخصصة لنقل العمال وبسعة إجمالية قدرها 550 حافلة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X