أخبار عربية
حمدوك يدعو لتنفيذ صارم للإجراءات الصحية وتونس تمدد العزل

عُمان تمدد إغلاق المساجد وتحظر التجمعات في رمضان

عواصم عربية – وكالات:

 قررت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا في سلطنة عمان منع إقامة التجمعات الرمضانية مثل إفطار صائم في الجوامع أو المساجد أو غيرها من الأماكن مثل الخيام والمجالس العامّة، إضافة إلى الأنشطة الاجتماعية والرياضية والثقافية وغيرها من الأنشطة الجماعية.وفي الكويت ذكرت مصادر أن السلطات الكويتية قررت فرض عزل منزلي على العائدين من الخارج لمدة 28 يومًا بدلا من 14 كما كان في السابق، مشيرة إلى أن السبب في ذلك يرجع إلى ظهور أعراض على بعض الحالات مؤخرًا بعد انتهاء فترة حجرها، وثبوت إصابتها بكورونا من جديد.

وفي الخرطوم دعا رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، أمس سلطات بلاده إلى التعامل “بصرامة” في تنفيذ توجيهات وزارة الصحة حول الحظر الشامل لمواجهة فيروس كورونا.

و اعتبر حمدوك أن الحظر والإغلاق بين الولايات يشكل “السبيل الوحيد” لمجابهة الفيروس.حذر من أن ظهور العديد من حالات الإصابة بالوباء في السودان يعني الانتشار بصورة خطيرة، مشيرًا إلى معاناة الشعوب الأخرى التي أهلكتها الجائحة برغم إمكانياتها الضخمة.وأضاف حمدوك أن “إجراءات الوقاية التي تتخذها الدولة مع تكاتف الجهود تمكن من عبور مخاطر الكارثة” .

وأعلن رئيس الوزراء التونسي، «إلياس الفخفاخ»، مساء أمس الأول، تمديد العمل بإجراءات الحجر الصحي للسيطرة على تفشي فيروس «كورونا» المستجد في البلاد، حتى الثالث من مايو المقبل. وسجلت الكويت والمغرب ولبنان وسلطنة عمان، والسودان أمس، وفيات وإصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وفق بيانات رسمية.

ففي الكويت، أعلنت وزارة الصحة في مؤتمر صحفي، تسجيل حالتي وفاة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 9.

وسجلت الصحة الكويتية، 80 إصابة جديدة بالفيروس لترتفع المحصلة إلى 1995، بينها 367 متعافيًا.

فيما أعلن المغرب، عن تسجيل حالتي وفاة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 143.

وسجل السودان حالتي وفاة جديدتين بالفيروس ليرتفع الإجمالي إلى 12، فيما بلغت محصلة الإصابات 92 بينها 8 متعافين. وأعلنت وزارة الصحة السودانية، عن تسجيل 26 إصابة جديدة بكورونا» وحالتي وفاة.

وأعلنت سلطنة عمان، ارتفاع إجمالي إصابات كورونا إلى 1410 بعد تسجيل 144 حالة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X