fbpx
أخبار دولية
قفزة في عدد الإصابات بكورونا في الهند و سنغافورة

كوريا الجنوبية تسمح بالعمل وسريلانكا ترفع الحظر

عواصم آسيوية – وكالات:

بدأ الكوريون في العودة إلى العمل والازدحام بالمراكز التجارية والحدائق والملاعب وبعض المطاعم بعدما خففت السلطات قواعد التباعد الاجتماعي مع استمرار تراجع معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

وأنهى عدد متزايد من الشركات سياسة العمل من المنازل أو خففتها في الأيام الأخيرة، رغم استمرار شركات كثيرة في تطبيق ساعات عمل مرنة والحد من التنقل والاجتماعات المباشرة.

ومددت كوريا الجنوبية سياسة التباعد الاجتماعي 16 يومًا أخرى ولكنها منحت بعض التخفيف للمنشآت الدينية والرياضية التي فرضت عليها سابقًا قيودًا صارمة. وأعلنت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية 13 حالة إصابة جديدة بكورونا.

إلى ذلك انضمت حكومة سريلانكا إلى العديد من الدول التي قلصت جزئيًا حظر التجول، وذلك بعد إعلانها السيطرة على فيروس كورونا المستجد في أنحاء البلاد.

رفع الحظر، أمس خلال ساعات النهار في أكثر من ثلثي البلاد، بينما ستستمر سريلانكا في فرضه في المناطق الأخرى بما في ذلك العاصمة كولومبو حتى الأربعاء، بحسب وكالة «أسوشيتد برس».

وأعلنت وزارة الصحة الهندية، أمس، تسجيل 1553 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة الماضية، في أعلى ارتفاع يومي للمؤشر منذ تفشي الوباء في البلاد. وبلغت حصيلة الإصابات المسجلة في الهند 17 ألفًا و615، بينها 559 حالة و أعلنت سنغافورة التي تواجه موجة ثانية من الإصابات بكوفيد-19، زيادة قياسيّة في عدد الإصابات الجديدة بالفيروس بلغت 1400 حالة،

وفي كوالالمبور أعلنت السلطات الصحية في ماليزيا أمس تسجيل 36 إصابة جديدة بكورونا.

وفي جاكرتا- قال أحمد يوريانتو المسؤول بوزارة الصحة الإندونيسية أمس إن بلاده سجلت 185 إصابة جديدة بكورونا، ما يرفع إجمالي عدد الحالات إلى 6760 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلبينية أمس تسجيل 19 حالة وفاة جديدة بكورونا و200 إصابة أخرى.

وفي إيران، قال المتحدث باسم وزارة الصحة إن عدد الوفيات الناجمة عن تفشي كورونا في البلاد وصل إلى 5209 بعد وفاة 91 مريضًا في الساعات ال24 الماضية.وأضاف أن إجمالي الإصابات في إيران بلغ 83505 حالات.

وفي بنغلاديش، قال مسؤولون إن السلطات شددت إجراءات العزل العام على سبع قرى بعدما حضر عشرات الآلاف جنازة عالم دين رغم الإغلاق المفروض في أنحاء البلاد، وذلك بهدف السيطرة على تفشي فيروس كورونا.

و ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بكورونا في باكستان، إلى 8509 حالات.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X