الراية الرياضية
بخصوص تحديد مصير ما تبقى من بطولات الموسم الحالي

اتحاد الكرة يحيل وثيقة FIFA إلى QSL

الوثيقة تؤكّد استكمال الدوري حسب ظروف كل دولة في مُكافحة كورونا

متابعة – بلال قناوي:

أكد ال FIFA خصوصية كل اتحاد قاري وأهلي في قراره الخاص باستئناف البطولات الكرويّة المحليّة لا سيما بطولات الدوري بعد الانتهاء من أزمة تفشي فيروس كورونا (كوفيد – 19).

جاء ذلك من خلال وثيقة العمل التي أرسلها FIFA إلى جميع الاتحادات القاريّة والاتحادات الأهلية ومنها الاتحاد القطري، والذي أحال الوثيقة إلى الجهات المختصة وفي مقدمتها مؤسسة دوري نجوم قطر المسؤولة عن تنظيم دوري نجوم QNB وإدارة المنتخبات وإدارة التحكيم.

ويؤكد FIFA في وثيقته على ضرورة استكمال الدوريات والبطولات بقدر المُستطاع وعدم إلغاء الدوري، على أن تكون عودة المباريات والبطولات حسب الظروف الصحيّة لكل دولة وفي الوقت الذي يكون مناسباً بما يضمن صحة الجميع في المقام الأول وبنسبة 100%.

كما أكد FIFA ترك الحريّة لكل اتحاد لاختيار ما يناسبه فيما يتعلق باستكمال الموسم، سواء بإقامة المباريات المتبقية في عمر البطولات لا سيما الدوري بطريقة طبيعية وإقامة الجولات المتبقية من عمر البطولة، أو من خلال إيجاد نظام مناسب له ولظروف بلاده، فالمهم هو استكمال البطولات والدوريات وعدم حسم الأمور بقرارات إدارية تتنافى مع شعار FIFA وهو (اللعب النظيف).

وأشار FIFA في وثيقته إلى أنه لا يحق له فرض الحلول على الاتحادات الوطنيّة، التي ستكون مطالبة بأن تقرّر بالتنسيق مع السلطات الصحيّة في بلادها، متى سيكون من الممكن مواصلة البطولات المتوقفة والموسم الحالي، ومتى ستنطلق بطولات الموسم التالي، ‏بمعنى أنه سيحقّ للاتحادات الوطنيّة وضع روزنامتها الجديدة وتعديل تاريخ البطولات وسوق الانتقالات الخاصّة بها.

تجدر الإشارة إلى أن اتحاد الكرة ومؤسسة دوري نجوم قطر جاهزون لاستكمال الدوري وكأس الأمير المفدى، ودوري الدرجة الثانية، سواء بالطريقة المعتادة وهي استكمال الجولات الخمس المتبقية للدوري أو دوري الدرجة الثانية، أو المراحل الأخيرة لكأس الأمير المفدى (نصف نهائي والنهائي)، أو إقامة الدوري ودوري الدرجة الثانية بنظام المجموعات، أو من خلال اختيار النظام الذي يتناسب مع الوقت الذي ينتهي فيه فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X