فنون وثقافة

برنامجان جديدان على «الكاس» في رمضان

الدوحة –  الراية :

تستقبل قنوات الكاس شهر رمضان المبارك كعادتها بدورة برامجية جديدة، تسعى من خلالها لتقديم محتوى إعلامي متميز، يخدم مسيرة وتطور الرياضة في قطر، حيث تعمل على ثراء البرامج وتنوعها خاصة خلال الشهر الفضيل. ويطل علينا هذا العام الإعلامي صلاح السعدي في برنامج الموسم الثاني من برنامج مسابقات xo، والذي يتمحور حول مسابقة بين متنافسين على طريقة لعبة x / o يكون الفائز فيها من يتمكن من تشكيل خط مستقيم، ويأتي البرنامج في ثوب مختلف من حيث نوعية الإسئلة ومحتواها بشكل يلبي تطلعات المشاهدين خلال شهر رمضان.

كما تقدّم أيضاً «تمرين» وهو برنامج يومي مدته نصف ساعة يبث على الساعة الخامسة مساءً، ويتمحور البرنامج حول فكرة رئيسية تدعو إلى ضرورة البقاء في البيت في ظل أزمة كورونا، حيث يختار المذيع مشعل شاكر مجموعة من التمارين الممكن تأديتها من البيت على أن يرد على استفسارات المشاهدين كما تتضمّن بعض الحلقات استضافة أحد الرياضيين لأداء تمارين من بيته. من جهة أخرى أبقت قنوات الكاس على البرامج الاعتيادية خلال شهر رمضان، حيث يبث «المجلس» بمعدل مرتين في الأسبوع يطل فيها المذيع خالد جاسم على المشاهدين لمناقشة آخر المستجدات الساحة الرياضية مع ضيوفه، كما يعود برنامج «الحكم» مع بدر بلال كل سبت في حلقات خاصة ناجي الجويني وهاني بلان لمناقشة القرارات الأخيرة في مجال التحكيم كما ستخصص حلقات لمتابعة يوميات حكامنا، وكيفية تدريبهم في ظل هذا الوضع الخاص.

كما يستمر برنامج «من الذاكرة» الذي يقدّمه كل أربعاء خليل البلوشي، ويبحث البرنامج في أرشيف قنوات الكاس الرياضية ليقدّم لنا مباريات قديمة بشهادة نجومها ويقدم تلك الشهادات في استضافة عبر السكايب أو 4G .

وعلى نفس النهج يبقى برنامج «فولورز» ضمن الشبكة البرامجية حيث يقدّم خالد الحدي كل ثلاثاء وجبة ثرية تجمع بين آخر أخبار السوشيال ميديا، واستضافة اللاعبين من منازلهم للحديث عن الوضع الحالي وكيفية التأقلم معه. ويواصل المذيع إسماعيل خلال شهر رمضان برنامج «سمعة19» كل يوم أحد حيث يتابع آخر أخبار الأندية واللاعبين في ظل الأزمة الحالية محلياً وعالمياً بأسلوب ساخر، كما يقدّم هيكل الشعري حلقات حوارية تناقش وضع كرة القدم في عدد من الدول العربية مع ضيوف مميزين في البرنامج الأسبوعي الكرة العربية الذي يبث كل يوم اثنين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X