fbpx
المحليات
بتوجيهات من صاحب السمو لدعم جهود مكافحة كورونا

45 طناً مساعدات طبية قطرية لأربع دول

رواندا تشكر قطر لجهودها الملموسة في تخفيف أزمات الشعوب

المساعدات تشمل معدات ومستلزمات طبية وكمامات

خليفة الكواري: المساعدات تجسيد للتكاتف والتعاون بين الأشقاء

 

الدوحة- عواصم -قنا:

تنفيذاً لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بإرسال مساعدات طبية عاجلة دعمًا من دولة قطر للجهود التي تبذلها الجمهورية التونسية الشقيقة في مكافحة وباء فيروس كورونا (كوفيد – 19) وصلت أمس، إلى العاصمة تونس شحنة المساعدات الطبية العاجلة المقدمة من دولة قطر عن طريق صندوق قطر للتنمية ويبلغ وزنها حوالي 10 أطنان إلى الجمهورية التونسية.

وكان في استقبال المساعدات السيد عبد العزيز محمد الشيخ القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر لدى تونس والسيد محمد بن يوسف مدير إدارة الشؤون العربية والإسلامية في وزارة الشؤون الخارجية التونسية ووفد من وزارة الصحة التونسية.

وتنفيذاً لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بإرسال مساعدات طبية عاجلة دعمًا من دولة قطر للجهود التي تبذلها جمهورية رواندا الصديقة في مكافحة وباء فيروس كورونا ( كوفيد – 19 ) وصلت أمس، إلى العاصمة كيغالي شحنة المساعدات الطبية العاجلة إلى جمهورية رواندا.


كان في استقبال المساعدات، سعادة السيد دانيال نغاميجي وزير الصحة في جمهورية رواندا، وسعادة السيد عبدالله بن محمد السيد سفير الدولة لدى رواندا، والسيدة ديانا جيتيرا السكرتير الدائم بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الرواندية.

وتقدّم وزير الصحة الرواندي بالشكر، لدولة قطر على جهودها الملموسة في تخفيف الأزمات على الشعوب ومد يد العون تجاه أصدقائهم في جمهورية رواندا.

من جانبه قال سعادة السيد عبدالله بن محمد السيد، إن المساعدات قدمت بصورة عاجلة إلى جمهورية رواندا دعمًا لجهود الأصدقاء لمحاربة تفشّي وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19».

وتنفيذاً لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بإرسال مساعدات طبية عاجلة دعمًا من دولة قطر للجهود التي تبذلها جمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية الصديقة في مكافحة وباء فيروس كورونا (كوفيد – 19)، وصلت أمس، إلى العاصمة كاتمندو شحنة المساعدات الطبية العاجلة إلى جمهورية نيبال.

كان في استقبال المساعدات، سعادة السيد بانو باكتا داكال وزير الصحة والسكان بجمهورية نيبال، وسعادة السيد يوسف بن محمد الهيل سفير دولة قطر لدى نيبال، وسعادة السيد هاريشجاندرا غيميري مدير إدارة وسط وغرب آسيا وأفريقيا بوزارة الخارجية النيبالية.

وكانت دولة قطر متمثلة بصندوق قطر للتنمية، قد أرسلت أمس، أربع شحنات من المساعدات الطبية العاجلة إلى كل من جمهورية تونس الشقيقة، والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة، وجمهورية رواندا الصديقة، وجمهورية النيبال الديمقراطية الاتحادية الصديقة، وذلك في إطار دعم الجهود التي تبذلها الحكومات الشقيقة والصديقة في مواجهة واحتواء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وأوضح صندوق قطر للتنمية، في بيان له، أن الوزن الإجمالي لهذه المساعدات للدول الأربع، بلغ 45 طناً من المعدات والمستلزمات الطبية، كالكمامات ومعدات الوقاية الشخصية، وقد قامت بنقلها الخطوط الجوية القطرية.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد السيد خليفة بن جاسم الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية، أن هذه المساعدات الطبية التي تقدمها دولة قطر للدول الشقيقة والصديقة، تعد تجسيدا للتكاتف والتعاون بين الأشقاء والأصدقاء، كما أنها تأتي في إطار الجهود العالمية المبذولة في محاربة تفشي هذا الوباء.

وقال «كما أن تلك المساعدات تأتي كذلك انطلاقا من واجب المسؤولية الدولية المشتركة، ودعما للجهود الدولية المبذولة في سبيل وقف انتشار هذا الفيروس».

يذكر أن هذه المساعدة تأتي استكمالًا لما قدمته دولة قطر من مساعدات طبية عاجلة للدول الشقيقة والصديقة، وذلك من خلال صندوق قطر للتنمية، حيث قدمت دولة قطر خلال هذه الجائحة غير المسبوقة، دعمًا عاجلًا لعدة دول شقيقة وصديقة كإيران ولبنان وإيطاليا، بهدف مد يد العون لها ومساعدتها على تخطي أزمة فيروس كورونا التي اجتاحت العالم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X