fbpx
الصفحة الرئيسية
بداية من يوم الإثنين القادم

ماليزيا ترفع القيود عن أغلب الأعمال والأنشطة الاقتصادية والاجتماعية

كوالالمبور-قنا:

 أعلن السيد محيي الدين ياسين رئيس الوزراء الماليزي، قرارا بتقييد التحركات المشروطة، ورفع القيود عن غالبية الأعمال والأنشطة الاقتصادية والاجتماعية في البلاد، اعتباراً من يوم  الاثنين  القادم .

وأوضح ياسين، في خطاب تليفزيوني اليوم نقلته وكالة الأنباء الماليزية  برناما ، أن هذا القرار جاء عقب نجاح استراتيجيتين من ست استراتيجيات للحكومة وتدابيرها الرامية إلى التحكم في سرعة تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) إحداهما الحزم الصحي في عزل مصدر انتشار الفيروس ومحاصرة تفشيه، والأخرى بناء القدرات على ضمان استمرارية الاقتصاد عن طريق تقديم حزمة التحفيز الاقتصادي تحت مسمى “حزمة العناية بالشعب”.

وقال رئيس وزراء ماليزيا “لقد استعددنا لبدء النهج الثالث وهو إعادة تشغيل الأنشطة الاقتصادية في كافة أرجاء البلاد، ولكن باحتراس وشروط… وفرضت الحكومة قرار تقييد التحركات المشروطة”..وكشف أن بلاده تكبدت خسارة بحوالي 63 مليار رنجيت ماليزي منذ توقف النشاطات الاقتصادية في فترة التقييد( دولار أمريكي = 3.6.1 رنجيت ماليزي).

وأشارت  برناما  إلى أن المنع التام لا يزال سارياً لجميع التحركات ومظاهر التجمع عبر ماليزيا ، بموجب قانون الوقاية والسيطرة على الأمراض وقانون الشرطة .

 

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X