الراية الرياضية
سيكون هناك عدد كبير من اللاعبين بدون أندية

تغييرات واسعة في سوق الانتقالات بعد كورونا

برلين – د ب أ:

يتوقع فريدي بوبيتش، المدير الرياضي، لنادي آينتراخت فرانكفورت لكرة القدم، تواجد عدد كبير من اللاعبين بدون أندية وتغيير في سوق الانتقالات بسبب أزمة فيروس كورونا. وقال بوبيتش لصحيفة «سود دويتشه تسايتونج»: «سيكون هناك عدد كبير من اللاعبين بدون أندية في هذه الأزمة، سوق الانتقالات سوف يكون مشبعاً بهم».

وأضاف: «العديد من اللاعبين سوف يشعرون بالسعادة إذا حصلوا على عقود، لن يكون اللاعب بعد الآن في موقف قوي خلال التفاوض».

وتخسر الأندية أموالاً في كل البطولات خاصة أن الموسم إما موقوف أو تم إلغاؤه مثل فرنسا وهولندا، ولكن ماتزال هناك آمال أن يستأنف الدوري الألماني (بوندزليجا). وتابع بوبيتش إنه مثل الأندية الأخرى يتعين على ناديه أن يتصرّف بحذر كبير عندما يتعلق الأمر بالتعاقد مع لاعبين جدد أو تجديد عقود لاعبين آخرين.

وأوضح بوبيتش: «لاعب ما من الممكن أن يساوي الكثير من الأموال حالياً – ولكن ربما يساوي أقل بكثير في الخريف لأن الأسعار تهبط. سوق الانتقالات قد يكون مقامرة مجنونة». من جهته يعتزم شالكه الألماني إنهاء فترة إعارة المهاجم مارك أوث لغريمه كولن – ربما إلا إذا كان كولن مُستعداً لدفع مقابل مادي كبير لتحويل عقد إعارة اللاعب إلى عقد دائم.

وقال جوشين شنيرد المدير الرياضي لشالكه لصحيفة «بيلد»: «سعداء بالمستوى الجيد الذي قدّمه مارك أوث مع كولن ووفقاً لما تبدو عليه الأمور أتوقع أنه سيعود لارتداء قميص شالكه الموسم المقبل».

وسجّل أوث أربعة أهداف وصنع أربعة في سبع مباريات شارك بها منذ انضمامه لكولن في فترة الانتقالات الشتوية وقبل توقف النشاط بسبب انتشار وباء فيروس كورونا، وذلك بعدما فشل في تسجيل أي هدف لشالكه في النصف الأول من الموسم.

وأفيد أن كولن يرغب إما لمد الإعارة أو للتعاقد مع اللاعب بشكل نهائي. ولكن بسبب الوباء ووفقاً ل»بيلد»، فإنهم لا يرغبون في دفع المقابل المثبت بعقد الإعارة والمقدّر ب10 مليون يورو ولكنهم يريدون دفع نصف المبلغ. وليس من المتوقع أن يوافق فريق شالكه، الذي ازدادت مشاكله المادية بشكل كبير بسبب فيروس كورونا، على مقابل مادي أصغر ويمكن ان نرى أوث يدعم صفوف الفريق في الموسم المقبل.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X