fbpx
الراية الإقتصادية
بقيمة تبلغ 300 مليون دولار

قطر للتأمين تصدر سندات ثانوية دائمة

السبيعي: الإقبال الكبير يعكس ثقة المستثمرين

الدوحةالراية:

أعلنت مجموعةُ قطر للتأمين أنّها أصدرت سندات ثانوية دائمة (رأسمال من الفئة الثانية Tier 2 Capital) بنجاح بمبلغ 300 مليون دولار أمريكيّ، وذلك من خلال شركة QIC (كايمان) المحدودة، وهي شركة ذات غرض خاص تأسّست في جزر كايمان، لإتمام عملية الإصدار، وهذه الشركة مضمونة من قبل شركة قطر للتأمين، وقد تمّ تصنيف السندات من قبل ستاندرد آند بورز (BBB).

كما تمّ تحديد نسبة فائدة السندات 6.25 % سنويًا، تدفع نصف سنويًا. وتم تثبيت نسبة الفائدة حتى تاريخ الاسترداد الأوّل. إذا لم يتمّ الاسترداد، سيتمّ إعادة تحديد نسبة فائدة على السندات في تاريخ الاسترداد الأوّل، وبعد ذلك كل 5 سنوات، وَفقًا لنسبة الفائدة على سندات الخزانة الأمريكيّة آنذاك والتي تُستحقّ لمدة خمس سنوات، بالإضافة إلى انتشار الائتمان الأولي.

هذا، وسوف تعزّز هذه السندات من رأس المال القوي للمجموعة، ومن المتوقّع أن تندرج ضمن رأسمال من الفئة الثانية (Tier 2 Capital) بموجب لوائح مصرف قطر المركزي لحساب نسبة الملاءة المالية.

علاوة على ذلك، تمّ تصميم السندات لتندرج ضمن إجمالي رأسمال المجموعة المعدل وفقًا لوكالة التصنيف (S&P)، ووكالة التصنيف (AM Best).

وتعليقًا على هذا الإصدار، قال السيد خليفة بن عبد الله تركي السبيعي رئيس المجموعة: “على الرغم من الاضطرابات السائدة نتيجة تفشّي جائحة «COVID-19»، إلا أن المستثمرين أظهروا اهتمامًا واضحًا وإقبالًا شديدًا يثبت ثقة المستثمرين والسوق في المجموعة. ويعزّز هذا الإصدار الجديد البالغ 300 مليون دولار هيكل رأس المال الذي يوفّر أمانًا ممتازًا لحاملي وثائق التأمين ويضعنا في وضع جيّد للمرحلة التالية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X