الراية الرياضية
المؤسسة تشرع في تنفيذ المبادرة اعتباراً من مايو الحالي

276 لاعباً يوافقون على خفض رواتبهم

الدوحةالراية:

خاطبت مؤسسةُ دوري نجوم قطر الأنديةَ رسميًا من أجل حسم الأمور المتعلقة بمبادرة بعض النجوم الذين أعلنوا رغبتهم في التنازل عن جزء من رواتبهم بسبب تفشّي فيروس كورونا، حيث اقترحت المؤسسة على الأندية في كتابها مخاطبة جميع اللاعبين والأجهزة الفنية بفرق الدرجة الأولى للمشاركة في المبادرة دون إجبار أي لاعب على المشاركة في المبادرة التي حدّدت فيها المؤسسة نسبة معينة من قيمة الراتب للتنازل عنه.

ورحّب عددٌ كبيرٌ من اللاعبين في معظم الفرق بالمشاركة في المبادرة، وتراوحت النسبة التي حدّدها اللاعبون بين 10% إلى 30 %. وسوف تبدأ المؤسسة بالتعاون مع الرابطة القطرية للاعبين اعتبارًا من مايو الحالي تطبيق المبادرة، بما لا يؤثر ذلك بشكل سلبي على اللاعبين. ورغم ترحيب معظم لاعبي فرق الدرجة الأولى (276 لاعبًا) إلا أن عددًا من الأندية صدم برفض بعض اللاعبين المشاركة بأي نسبة في المبادرة ويصرّون على الحصول على راتبهم كاملًا، وهو ما حدث في مارس وأبريل رغم عدم خوض اللاعبين أي مباريات على مدار شهرَين. ويعدّ هذا الموقف من بعض اللاعبين غريبًا، كون الدولة لم تقصر في رواتبهم منذ بداية انتشار فيروس كورونا، وكان يجب عليهم المشاركة بأي نسبة للتعبير عن تضامنهم مع مجتمعهم في هذه الجائحة.

الجدير بالذكر أن حسن الهيدوس قائد العنابي ونجم السد هو أوّل من أطلق المبادرة، وتجاوب معه أكثر من 50 لاعبًا قطريًا، وعدد آخر من المحترفين الأجانب، وأيضًا عدد من المدربين في مقدّمتهم وسام رزق مدرب قطر وتشافي مدرب السد وسامي الطرابلسي مدرب السيلية وماورسيا مدرب الشحانية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X