fbpx
الراية الرياضية
4 مقاعد لأنديتنا في النسخة الجديدة لدوري الأبطال

دورينا في المركز الثاني آسيوياً بعد الصين

3 مقاعد مباشرة ورابع للتصفيات كما هو الحال مع اليابان والصين

 

متابعة – بلال قناوي:

رغم الأزمة التي تمر بها الكرة العالمية بشكل عام، والكرة الآسيوية بشكل خاص، إلا أن كل المؤشرات تؤكد أن الاتحاد الآسيوي ماض في طريقه وفي خطته الرامية إلى زيادة عدد فرق النسخة المقبلة لدوري الأبطال والتي ستصل للمرة الأولى إلى 40 فريقاً، وهو القرار الذي تم اتخاذه 27 أكتوبر الماضي في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي في فيتنام برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي، وبحضور سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي.


وكانت الراية  الرياضية قد كشفت منذ فترة عن عدد المقاعد المخصصة لكل اتحاد مشارك بدوري الأبطال، وفي مقدمتها الاتحاد القطري الذي ارتفعت مقاعده إلى 4 مقاعد 3 منها مباشرة إلى دور المجموعات وفريق في التصفيات، وهو نفس العدد فقط للصين واليابان والسعودية. كما تحدد مؤخراً عدد المقاعد للدول الأخرى في غرب آسيا، وهي إيران والإمارات (2+2) والعراق (1+2) وأوزباكستان (1+1) والأردن والهند وطاجيكستان وتركمانستان (مقعد واحد) ولبنان وسوريا (فريق واحد فقط في الدور التمهيدي).

وجاءت زيادة وارتفاع عدد مقاعد الأندية القطرية بعد أن تصدرت الكرة القطرية التقييم الأخير لغرب آسيا حيث حلت في المركز الأول برصيد (97.644 نقطة)، وجاءت في المركز الثاني على القارة بعد الصين التي حققت (100 ألف نقطة). وتقدمت قطر كثيراً في التقييم الأخير الذي تم عليه توزيع المقاعد، حيث حلت في العام الماضي في المركز الثالث بغرب آسيا بعد الإمارات والسعودية، والمركز السادس على مستوى القارة

وسوف يصل عدد الفرق المشاركة بدوري أبطال آسيا 2021 إلى 54 فريقاً للمرة الأولى بواقع 27 فريقاً في الغرب ومثلها في الغرب، وسيتم تصفيتها ليصل العدد في النهاية إلى 40 فريقاً في المنطقتين، حيث سيتم استحداث مجموعة إضافية في كل من منطقتي الشرق والغرب.

المعروف أن دوري الأبطال يقام في الوقت الحالي بمشاركة 32 فريقاً يتم توزيعها على 8 مجموعات، 16 منها على 4 مجموعات في غرب القارة ومثلها في الشرق.


وينتظر الجميع سواء في قطر أو في القارة الصفراء استكمال الموسم الحالي الذي توقف بسبب فيروس كورونا، لحسم الفرق المتأهلة إلى دوري الأبطال 2021، وإن كان من المتوقع أن يتأهل الدحيل والريان والسد مباشرة، ويخوض الغرافة الدور التمهيدي، إلا إذا تغيرت الأمور واستؤنف دوري نجوم QNB، وأيضاً كأس الأمير المفدى، حيث تشارك قطر في النسخة الجديدة بالفرق الثلاثة التي احتلت مقدمة الدوري وبطل كأس الأمير المفدى. ورغم غموض الأمور نسبياً للموسم الجديد بسبب فيروس كورونا، وتأجيل عدد من البطولات من 2020 إلى 2021 مما يسبب ضغطاً في الروزنامة، إلا أنه وبحسب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فإنه من المتوقع أن تقام مباريات المرحلة التمهيدية لدوري الأبطال 2021، في الفترة من 12 إلى 25 يناير القادم، ودور المجموعات 8 فبراير ويختتم 28 أبريل، ويقام دور ال 16 من 17 إلى 26 مايو 2021، ودور ربع النهائي 25 أغسطس و15 سبتمبر، ونصف النهائي 28 سبتمبر و27 أكتوبر والنهائي 21 و27 نوفمبر.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X