الراية الرياضية
في خطوة أولى نحو استئناف الدوري المتوقف بسبب كورونا

الأندية الإنجليزية تعاود تدريباتها اليوم

مانشستر- رويترز:

ستعود أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للتدريبات اليوم بعد الاتفاق على السماح بحصص من «مجموعات صغيرة» في البداية.

وعقدت رابطة الدوري اجتماعاً عبر الهاتف ضم كل الأندية العشرين أمس الاثنين ونالت الخطوة موافقة بالإجماع.

وهذه أول خطوة في مشروع استئناف الدوري الممتاز المتوقف منذ التاسع من مارس بسبب جائحة كورونا.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن الإخفاق في استئناف الموسم سيكبد الدوري نحو 750 مليون جنيه استرليني (913.80 مليون دولار) قيمة الخسائر في إيرادات البث التلفزيوني.

وقالت رابطة الدوري في بيان «صوتت جميع الأطراف المعنية في الدوري الممتاز أمس بالإجماع على العودة إلى التدريبات في مجموعات صغيرة بعد ظهر اليوم في خطوة أولى نحو استئناف المسابقة عندما يكون الوضع آمناً لذلك. وأضافت «ستمكن الخطوة الأولى من بروتوكول العودة إلى التدريبات الفرق من المران مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي». وفتحت الحكومة الأسبوع الماضي الباب أمام عودة الرياضات المهمة، لكن لا تزال هناك العديد من العقبات قبل أن يكون بوسع الدوري الإنجليزي الممتاز استئناف نشاطه بدون جماهير.

لكن الأندية ستستمد الدعم من عودة دوري الدرجة الأولى الألماني هذا الأسبوع، وهو أول بطولة كرة قدم كبيرة في العالم تستأنف مبارياتها بعد العزل العام.

وكان مشروع استئناف الدوري الإنجليزي الممتاز يستهدف في البداية العودة في 12 يونيو لكن إذا توصلت الأندية لاتفاق فإن العودة في 19 أو 26 يونيو تبدو مرجحة بشكل أكبر في حالة عدم وجود زيادة في حالات العدوى بالبلاد.

وتراجعت احتمالات خوض الأندية مبارياتها المتبقية على ملاعب محايدة في ظل معارضة أكثر من نصف الأندية لهذا المقترح.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X