fbpx
المحليات
تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو بدعم جهود مواجهة كورونا

9 أطنان مساعدات طبية قطرية لكازاخستان

خليفة الكواري: المساعدات تعكس الجهود القطرية الكبيرة لمحاربة الوباء

جهود التصدي للوباء مسؤولية دولية مشتركة

قطرلم تتوان عن مساعدة الدول الشقيقة والصديقة لمواجهة كوفيد -19

 

الدوحة – قنا:

 تنفيذاً لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، أرسلت دولة قطر، ممثلة في صندوق قطر للتنمية، أمس شحنة من المساعدات الطبية العاجلة إلى جمهورية كازاخستان، وذلك في إطار دعم الجهود التي تبذلها حكومة كازاخستان الصديقة في مواجهة واحتواء تفشي جائحة كورونا (كوفيد -19).

وأوضح صندوق قطر للتنمية، في بيان له، أن الوزن الإجمالي لتلك الشحنة بلغ 9 أطنان من المعدات والمستلزمات الطبية، كالكمامات والمعقمات والمطهرات الطبية، وقد قامت بنقلها الخطوط الجوية القطرية.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكّد خليفة جاسم الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية، أن هذه المساعدات الطبية تعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة قطر لمحاربة تفشي هذا الوباء الذي يمثل تهديداً مشتركاً يواجه العالم أجمع.

ولفت إلى أنه انطلاقاً من أن هذا الوباء يهدد العالم أجمع، فإن الجهود المبذولة في التصدي له والحد من انتشاره تعتبر مسؤولية دولية مشتركة يتكاتف العالم أجمع لمواجهته، حيث لم تتوان دولة قطر عن مساعدة الدول الشقيقة والصديقة للمساهمة في الحد من تفشي الوباء والوقاية منه عن طريق المستلزمات الطبية المرسلة.

يُذكر أن دولة قطر قدمت عبر صندوق قطر للتنمية أكثر من جسر جوي من المساعدات الطبية العاجلة لدول شقيقة وصديقة خلال هذه الجائحة غير المسبوقة في الأشهر القليلة الماضية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X