fbpx
الراية الرياضية
بعد اختبارات مكثفة للاعبين والأجهزة الفنية استعداداً لاستئناف الدوري

الأندية الإنجليزية تستأنف تدريباتها الجماعية

 

لندن – رويترز:

وافقت أنديةُ الدوريّ الإنجليزيّ الممتاز لكرة القدم أمس الأربعاء بالإجماع على عودة التدريبات الجماعيّة بما في ذلك الالتحاماتُ بين اللاعبين لتقترب المسابقة من استئناف نشاطها بعد توقّف لأكثر من شهرَين بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقال بيان عقب اجتماع أندية البطولة العشرين «سيكون بوسع الفرق الآن التدرّب كمجموعة وتنفيذ الالتحامات مع الحدّ من الاحتكاكات المباشرة غير الضرورية. الأولوية بالنسبة للدوري الممتاز هي صحة وسلامة جميع المشاركين«.

وبدأت الأندية الأسبوع الماضي المرحلة الأولى من «مشروع استئناف النشاط» بعد المُوافقة على التدريب في مجموعات صغيرة دون التحامات أو احتكاكات في ظلّ قيود صحية صارمة.

ويأتي الإعلان عن بدء المرحلة الثانية عقب اختبارات مكثفة للاعبين وأفراد الأجهزة الفنية.

وتوقّفت جميع مباريات الدوري الإنجليزي منذ مارس الماضي بسبب الأزمة الصحية العالمية التي تسببت في توقف الرياضة حول العالم.

ومع ذلك، يمثل تصويت اليوم خطوة كبيرة نحو استكمال 92 مباراة في الدوري الممتاز هذا الموسم.

وتسمح المرحلة الثانية بتدريب عشرة لاعبين معًا مع تخفيف القيود المفروضة على اللاعبين خلال التدريبات وتسمح بالتقارب بينهم.

وستشكل المرحلة الثالثة خطوة أكثر قربًا من التدريبات الاعتيادية استعدادًا للمباريات.

وأشار الدوري الممتاز إلى أن 12 يونيو المقبل الموعد المحتمل لاستئناف الموسم لكن يبدو الآن أن انطلاق المباريات سيكون في وقت لاحق من يونيو.

واليوم الخميس سيبحث حملة أسهم الدوري الممتاز الجانب التجاري من مشروع العودة في ظلّ احتمالات إعادة بعض الأموال إلى جهات البثّ وكيفية التعامل مع الوضع في حالة اختصار الموسم.

وقالت بعض التقارير إن الأندية ربما تتكبد خسائر مالية حتى في حالة استئناف مباريات البطولة إذا ما طالبت جهات البثّ برد 330 مليون جنيه إسترلينيّ إليها.

وبمجرد عودة المباريات فإنها ستكون بدون جمهور وخلف أبواب مُغلقة لكن الرابطة لم تقرّر بعد إن كانت المباريات ستُقام في ملاعب محايدة محددة أو ستقام بالأسلوب العادي ذهابًا وإيابًا على أرض الفرق وخارجها.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X