fbpx
الراية الرياضية
أكد تخوفه من إصابات اللاعبين بسبب حرارة الجو

مدرب برشلونة يحذر من التبديلات الخمسة !

 

مدريد – أ ف ب:

حذر المدرب كيكي سيتيين من الضرر الذي سيلحق بفريقه برشلونة، جراء رفع عدد التبديلات المسموح بها في المباراة من ثلاثة إلى خمسة، مع استئناف منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم الشهر المقبل.

وأجاز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومجلس «إيفاب» المعني بقوانين اللعبة، للمسابقات التي تعاود نشاطها بعد فترة التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد، السماح للفرق برفع عدد التبديلات خلال المباراة، سعياً لتفادي إصابة اللاعبين بدنياً بعد توقفهم عن اللعب لفترة طويلة.

وستعود منافسات الليجا الإسبانية في 11 يونيو المقبل، بعد تعليقها منذ منتصف مارس بسبب تفشي وباء «كوفيد-19».

وقال سيتيين: «التبديلات الخمسة ستضر بنا، لأننا نصنع فارقاً كبيراً في الدقائق الأخيرة الآن، سيكون في تشكيلة خصومنا عدد أكبر من اللاعبين المرتاحين بدنياً». وستنطلق منافسات الليجا بمباراة إشبيلية وريال بيتيس 11 يونيو. وتأمل رابطة الدوري في إنهاء الموسم في نهاية أسبوع 18-19 يوليو، ما سيؤدي إلى تكثيف ضغط المباريات على الفرق العشرين. وبحسب التقارير، ستقام مباريات بشكل يومي، على أن يلعب كل فريق بمعدل مباراة كل ثلاثة أو أربعة أيام. ورأى سيتيين أن هذا الضغط سيزيد من مخاوف تعرض اللاعبين للإصابات.

وأوضح «هذا عدد كبير من المباريات خلال فترة قصيرة الحرارة (المرتفعة) ستؤثر على الأداء والإصابات نأمل في أن يتسبب الأمر بضرر أقل مما نخشاه».

وتابع «يمكن أن تسجل العديد من الإصابات كما يحصل في ألمانيا، لأننا أمضينا نحو شهرين جالسين على الكنبة من دون اللعب. الحرارة، وخوض مباريات كل ثلاثة أو أربعة أيام يمكن أن يؤثر على اللاعبين».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X