fbpx
الصفحة الرئيسية
ليفاندوفسكي يقترب من الرقم القياسي...

لاعبو الدوري الألماني ينضمون للاحتجاجات ضد أمريكا

برلين – رويترز:

انضم عدة لاعبين في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم للاحتجاجات المنددة بوفاة المواطن الأمريكي الأسود جورج فلويد على يد شرطة مدينة منيابوليس بولاية مينيسوتا الأسبوع الماضي.

وجثا ماركوس تورام لاعب بروسيا مونشنجلادباخ على ركبته بعد أن أحرز هدفه الأول في فوز فريقه 4-1 على أونيون برلين أمس الأحد في حين كشف لاعبا بروسيا دورتموند جيدون سانشو وأشرف حكيمي عن عبارة “العدالة لجورج فلويد” على ملابسهما خلال فوز فريق المركز الثاني 6-1 على مضيفه بادربورن.

وفي يوم السبت وضع وستون مكيني شارة عليها نفس العبارة أيضا خلال مباراة فريقه أمام فيردر بريمن.

ليفاندوفسكي والرقم القياسي

اقترب البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ فريق الصدارة وحامل اللقب من معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف في الموسم الواحد في البطولة وهو 40 هدفا والمسجل باسم جيرد مولر في موسم 1971-1972 عندما هز شباك المنافس فورتونا دوسلدورف مرتين أمس الأحد.

وحتى الآن أحرز المهاجم البولندي 29 هدفا ويتبقى خمس مباريات حتى نهاية الموسم الحالي.

تأثيرات كورونا

لا يعتقد أوليفر كان عضو مجلس إدارة بايرن ميونيخ ورئيسه التنفيذي المقبل أن الأندية ستنفق الكثير من الأموال في المستقبل القريب نتيجة التأثيرات المالية الكبيرة للأزمة الصحية العالمية لفيروس كورونا.

وردا على سؤال حول خطط فريقه وإمكانية غيابه عن سوق الانتقالات الصيفية المقبل قال كان لشبكة سكاي التلفزيونية “ربما يكون هذا خيارا.”

وأضاف “كشفت هذه الأزمة عن مدى هشاشة نظام كرة القدم الاحترافية. علينا توخي الحذر فيما يتعلق بمبالغ الانتقالات.”

وكانت رابطة الدوري الألماني حذرت من اقتراب بعض الأندية من حافة الانهيار المالي إذا ما استمر تأجيل البطولة لما بعد مايو أيار المنصرم.

واستؤنفت مباريات الدوري الألماني في 16 مايو بعد توقف استمر لأكثر من شهرين بسبب الأزمة الصحية العالمية.

ويتوقع أن ينتهي الموسم في 27 يونيو الجاري.

وقال كان عن ذلك “في الوقت الحالي هناك أمور أخرى يتعين الاهتمام بها قبل عودة السوق لسابق عهدها من جديد. حاليا تساورني بعض الشكوك.”

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X